عصر الزيوت‏..‏ مشروع منزلي بسيط ومربح
كتبت: سوسن الجندي‏ 565 

عصر الزيوت من اقدم وأبسط الصناعات المرتبطة بالجمال في العالم لكنها في مصر لا تحظي بالاهتمام المناسب علي الرغم من أنها تدر أرباحا وفيرة ويسهل العمل بها في المنزل.

 

 ولا تتطلب امكانات معقدة أو غالية ولهذا ينصح الدكتور وحيد عبدالصمد رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية ببني سويف بفتح باب العمل من المنزل أمام المرأة المصرية في هذه الصناعة لبساطة أدواتها وكثرة أرباحها والحاجة لاستخدام منتجاتها في المنزل وللتجميل في ظل الدعوة العالمية للعودة للاعشاب والوسائل الطبيعية للتجميل والتداوي فمثلا كيلو واحد من زيت الحبة السوداء أو ما يعرف بحبة البركة يستخرج منه5 كيلو من حبوب النبات ويصل مكسب بيعه بعد عصره علي ضعف تكلفته ويمكن قيام بعض الجمعيات الأهلية بالمحافظات بتدريب الفتاة المصرية علي صناعة استخراج الزيوت العطرية وتسويقها محليا خاصة أن ذلك يمكن ان يوفر العملة الصعبة المستخدمة في استيراد كميات كبيرة من هذه الزيوت من الخارج.
والاستفادة بفروق الأسعار, كما انها صناعة تحافظ علي التراث القديم حيث كانت مصر تستورد النباتات وتقوم باستخراج الزيوت منها واستخدامها في التجميل والعلاج بطرق مختلفة.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 182 مشاهدة
نشرت فى 31 مايو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,747,312