تقرير: تقصير إنجلترا فى رعاية المرضى كبار السن

الإثنين، 30 مايو 2011 - 14:10

شخص مسن – صورة أرشيفية

كتب أمين صالح

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

فى تقرير للجنة جودة الرعاية الصحية بإنجلترا، أشارت فيه اللجنة إلى ازدراء كثير من كبارى السن من المستشفيات الإنجليزية، والازدراء فى هذه الحالة ليس فى تجهيزات المستشفيات، بل فى الإهمال الذى يلاقيه كبار السن من الممرضات والأطباء، وفقا لما نشرته جريدة الديلى تليجراف.

اتهمت اللجنة الأطباء بالتراخى والكسل فى علاج مرضى كبار السن، مما قد يتسبب فى بعض الأحيان بإصابات مزمنة أو إصابة المريض بمضاعفات قد تودى بحياته، وقالت فيه اللجنة "يا لها من صورة قاتمة من الممكن أن تراها فى غرف أحد المستشفيات ليس فى تجهيزاتها، وإنما تجد مريضا من كبار السن فى حالة سيئة نتيجة شعوره بالإهمال".

كما قام أحد المفتشين بزيارة مفاجئة لأحد المستشفيات، وحينها قام باستخدام جهاز إنذار المريض، فوجد بطئاً فى الإجابة عليه كما كان هناك بطء شديد فى تقديم وجبة الإفطار له، وهو منتحلا شخصية المريض.

فيما قال بيتر كروم أستاذ طب الشيخوخة بجامعة كيل إن السبب فى هذا الإهمال يرجع للمريض نفسه، فسنه الكبير يجعله يشعر بوحدة خاصة إذا لم تكن هناك زيارات مستمرة من أفراد عائلته، وبالتالى تكون هناك أزمة يشعر بها مريضو كبار السن.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,747,043