الأغذية النباتية للحوامل تسبب عيوبا خلقية في المواليد
509 



أظهرت دراسة حديثة أجريت بجامعة واشنطن أن الأمهات اللاتي يتناولن أغذية نباتية فقط أثناء فترة الحمل معرضات للخطر أكثر بمقدار خمس مرات لأن يلدن أطفالا مصابين بمرض‏hypospadia.

 

 وهو عبارة عن تشوه خلقي للعضو التناسلي للذكر.

ويقترح فريق البحث أن مركبات شبيهة بالهرمونات موجودة في الصويا قد يكون لها علاقة بهذا الموضوع. ومن المثير للدهشة أن الباحثين وجدوا أن الأمهات اللاتي يتناولن أقراص الحديد والأمهات اللاتي يصبن بالأنفلونزا في الثلاثة اشهر الأولي يكن أكثر عرضة ليلدن أطفالا مصابين بمرضhypospadia أيضا.
ويقترح الباحثون إجراء المزيد من الدراسات للتأكد من صحة هذه العلاقة. ومع ذلك, هناك دلائل بيولوجية عديدة تشير إلي أن الأشخاص النباتيين أكثر عرضة لأثر المواد الشبيهة بالهرموناتphytoestrogen مما يرجح صحة العلاقة الموجودة في هذه الدراسة كما يقول الباحثون.
ومرضhypospadia هو عبارة عن تشوه خلقي يصيب العضو التناسلي للذكر, وفي هذه الحالة تظهر الفتحة الموجودة في أعلاه في غير مكانها الطبيعي. ويعتبر هذا المرض من أمراض التشوه الخلقي المنتشرة حيث انه من كل300 طفل مولود يوجد طفل مصاب بهذا التشوه الخلقي. علاج هذه الحالة يستدعي التدخل الجراحي, وإبقاء الحالة كما هي دون علاج سيؤدي إلي مشاكل في التبول.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 17 مايو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,767,707