في مؤتمر الأمومة والطفولة الأبحاث الجديدة تعالج تشوهات الجنين والأمراض المستعصية قبلكتب ـ عبداللاه هاشم:الأحد 8 مايو 2011


ناقش المؤتمر السنوي الرابع للأمومة والطفولة أهم التقنيات العلمية وأحدث العلاجات التي تقضي علي الأمراض المستعصية تشوهات "الجنين" أثناء الحمل والأسباب الرئيسية التي تؤدي إلي ضرورة التخلص من الحمل بسبب حدوث إعاقة وعيوب خلقية خطيرة للجنين.
أكدت د. ابتهاج شفيق استشاري أمراض النساء والتوليد ورئيس المؤتمر ان المؤتمر ناقش الأبحاث الجديدة التي تناولت الأسس العلمية في معرفة الأمراض التي يعاني منها الجنين في الأسبوع 18 من الحمل باستخدام مناظير الرحم وعلاج أمراض القلب عند الجنين قبل الولادة بالعقاقير.
أضافت د. ابتهاج ان متابعة السيدات الحوامل لمراحل الحمل تعتبر من أهم الوسائل التي تساعد علي استمرار الحمل الآمن خاصة في التعرف علي الأمراض التي تعاني منها الأم ومنها الانيميا في الدم وتسمم الحمل وهذا يؤدي إلي ولادة مبكرة وتخلف في النمو عند الطفل.
أشارت إلي ان المؤتمر سوف يناقش خلال جلساته كيفية وقاية الأم من النزيف أثناء الحمل والأمراض المصاحبة له والسمنة المصاحبة للحمل وسمنة الأطفال وتأثيرها علي صحة الطفل وتفادي إصابات الولادة وعلاج الأورام الحميدة والخبيثة عند الأم أثناء الحمل وكيفية حماية الجنين من تأثير هذه الأدوية علي صحته.
أوضحت ان المؤتمر أقيم تحت رعاية د. أشرف حاتم وزير الصحة ومرتجي نجم أمين عام هيئة المستشفيات التعليمية ود. محمد إسماعيل مدير مستشفي الجلاء التعليمي للولادة ود. عصام توفيق نائب مدير المستشفي ومقرر المؤتمر ود. محمد شربين أمين عام المؤتمر.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 171 مشاهدة
نشرت فى 8 مايو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,709,073