وصفات سهلة‏..‏ليدين أنعم
كتبت ـ إيمان خضير‏:‏

تعاني الكثيرات من بعض المشكلات التي تؤثر علي نعومة وجمال اليدين وتغيير لون الجلد وتشققه‏.‏ فكيف نحافظ علي جمال اليدين؟ يجيب عن هذا التساؤل د‏.‏ ضياء نبيل استشاري الأمراض الجلدية الذي يقدم لك بعض النصائح التي يمكن اتباعها بسهولة‏:‏

 

ـ لاتعرضي يديك أثناء وضع أي كريم للشمس أو الهواء الحار أو للماء الدافئ لأنها من أهم الأسباب التي تؤدي إلي اسمرار اليد.
ـ غسل اليدين بالماء والصابون يعمل علي إزالة المادة الحمضية الطبيعية التي تحمي الجلد ويجب تعويض ذلك بالمستحضرات الطبيعية.
ـ يفضل الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية لمنع تشققهما والتقليل من فقدانهما الكولاجين.
ـ ارتداء القفاز عند غسل الاطباق أو الملابس وتجنب لمس مواد التنظيف ليديك مباشرة.
ويقول د. ضياء نبيل ان تقشير بشرة اليدين هو الخطوة الاولي لتفتيح لونها وذلك باستخدام ملعقة من زيت الزيتون وأخري من السكر أو بمزج ملعقة من الفازلين وملعقتين من السكر في راحة اليد, ثم قومي بدعك اليدين جيدا واستمري في ذلك لمدة دقيقة واحدة ثم اغسلي اليد جيدا وسوف تشعرين بالفرق والنعومة فورا. ويضيف أن هناك بعض الوصفات البسيطة التي يمكن اتباعها للحفاظ علي جمال ونعومة اليدين وتفتيحها دون تكاليف باهظة, وذلك كالتالي:
الوصفة الاولي: خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون وملعقة ماء فاتر ثم يوضع الخليط علي اليدين مع التدليك, بعد ذلك تمسح اليد بمنديل جاف.
الوصفة الثانية: خلط مقادير متساوية من الليمون وعصير البطاطا وندهن بها اليدين, ويفضل استعمال هذه الوصفة قبل النوم مباشرة, كما يمكن تدفئة زيت زيتون علي النار ثم وضعه علي اليدين أو دعكهما بالملح والليمون يوميا.
ومن الوصفات الفعالة أيضا استخدام عصير نصف ليمونة مع ملعقتين من الخل الابيض لتدعك به اليد لمدة خمس دقائق يوميا.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 262 مشاهدة
نشرت فى 4 مايو 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,707,827