احتضان طفلك وتقبيله يجذب قلبه نحوك

الجمعة، 29 أبريل 2011 - 20:04

دكتورة نبيلة السعدى أخصائية التواصل بالمركز المصرى للاستشارات الزوجية والأسرية

كتبت أمنية فايد

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

تسأل قارئة: عندى طفلة عمرها عام ونصف تسمع كلامى وتنفذه، ولكن عدم وجودى أمامها بعض الأحيان يجعلها تفعل أشياء خطأ، وفى حالة رؤيتى لها تحاول أن تصلح هذا الخطأ بالضحك أو اللعب أو الاستغراب، فما الحل؟

وتجيب على هذا التساؤل دكتورة نبيلة السعدى أخصائية التواصل بالمركز المصرى للاستشارات الزوجية والأسرية قائلة: "تقع غالبية الأمهات الجدد فى مشكلة وهى إعطاء أوامر محددة للطفل لتنفيذها، بالإضافة إلى تقييد حريته مما يجعله يفعل ويجرب ما يريد أثناء غياب الأم".

وتنصح دكتورة نبيلة قائلة: "لذلك على جميع الأمهات التى تقع فى هذه المشكلة أن تترك الحرية للطفل حتى يجرب ويخطأ أمام عيناها وتقوم هى بتوجيهه بأسلوب أبعد ما يكون عن العقاب أو اللوم، بل تقوم بالتوجيه والحوار بألفاظ سهلة وبسيطة حتى يستوعب الطفل الخطأ الذى وقع فيه ويعرف الصواب".

ومن أكثر الأشياء التى تجعل الأم قريبة لطفلها وذات كلام مسموع هو النزول إلى مستوى الطفل ومشاركته فى اللعب فى هذه المرحلة، فهذا مهم وذات فائدة فهو يجعل الأم تدخل ما تريد أن تعلمه لطفلها من خلال اللعب، ولابد أن تعلم الأم أنه فى مرحلة الاكتشاف للبيئة وكذلك إثبات الذات، وعلى الأم أن تكثر من الاحتضان والقبلات لطفلها لأن هذا يجذب قلب الطفل نحو الأم أكثر".

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 172 مشاهدة
نشرت فى 29 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,607,006