اللقاء الدولى الرابع للأطباء النفسيين لمنطقة الشرق الأوسط بتركيا

الخميس، 21 أبريل 2011 - 16:15

الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسى

كتبت أمل علام

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

عقد فى إسطنبول بتركيا اللقاء السنوى الرابع للطب النفسى برئاسة الدكتورأحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى ورئيس الجمعية المصرية والعربية للطب النفسى، والذى عقد مؤخرا، خلال الشهر الجارى، بحضور أربع عشرة دولة عربية وإسلامية بالإضافة إلى مشاركة كل من كندا وألمانيا.

صرح الدكتور جمال فرويز، أحد المشاركين فى المؤتمر، أن المؤتمر ناقش العديد من الأمراض النفسية مثل الاكتئاب النفسي المتكرر، وخاصة الحالات الشديدة منه ونوعيات العلاجات المتوافرة فى الوقت الحالى كعقار" سمبلتا" ستين ملجم، وهو من العقارات الحديثة وتسمى SNRT" "والدور الفعال فى علاج حالات الاكتئاب الشديدة.

كما ناقش اللقاء أمراض الفصام، الحاد منها والمزمن ودور عقار "الزيبركسا "5 ملى وعشرة ملى، كما ناقش الأطباء بعض الأعراض الجانبية التى تحدث نتيجة تناول هذا العقار، مثل زيادة الوزن والبرامج الطبية والعلاجية للتخلص من الوزن الزائد للمريض، والنوع المستحدث من العلاج والذى يسمى " زيبركسا فيلوتاب"، والذى لا يؤثر على الوزن مطلقا، وهو مشتق جديد، لا يؤثر على زيادة الوزن .

وأكد على أن النقاشات دارت مع الأطباء النفسيين من مختلف الدول العربية والإسلامية، لتبادل الخبرات بشأن أحدث العلاجات المتعلقة بالأمراض النفسية، ومن ضمنها أيضا المشاكل والحالات السريرية الصعبة فى بعض دول الخليج، ووضع أنسب الحلول والعلاجات لها وخاصة الحالات الصعبة والمعقدة .

وأشار إلى أنه فى نهاية اللقاء تم التوصل إلى أن بعض حالات الاكتئاب تحتاج إلى بعض الأدوية، التى تسمى مثبتات الناحية المزاجية، مثل "اللاميكتال أو البريانيل" أو كلاهما معا، كذلك تمت مناقشة دور الجلسات النفسية التدعيمية فى العلاج .

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 19/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 148 مشاهدة
نشرت فى 21 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,071