د. فاروق الباز في ندوة ساقية "الصاوي": لابد من استغلال طاقات الشباب .. للنهوض بالمجتمعكتب محمد منير:الثلاثاء 12 أبريل 2011

أكد العالم المصري د. فاروق الباز علي أهمية استغلال الطلاب في تقديم أفكار ومشروعات علمية جديدة تساهم في عملية التنمية والإصلاح الشامل الذي ستشهده البلاد الفترة القادمة بعد إزالة كافة القيود التي أعاقت عمليات الفكر والإبداع.
أضاف الباز في ندوة ساقية الصاوي ان ما يحدث في مصر الآن من قلق واضطرابات هي نسبة لا تمثل أي خطورة علي المجتمع مقارنة بالثورات التي حدثت في الدول الأخري مؤكداً ان فهم الشباب للوضع الحالي وتحركاتهم بشكل علمي سوف ينعكس علي تهدئة الأوضاع في البلاد بشكل سريع.
أوضح الباز ان العلم يزيد من ثقة الإنسان بنفسه ويجعله يخطو إلي الأمام .. مشيراً إلي أنه يجب إرسال بعثات طلابية للخارج لتوضيح الصورة الحقيقية لمصر وتعريف الغرب بالحضارة المصرية.
أضاف ان الحكومة المصرية وافقت علي البدء في عمل الدراسات الخاصة بمشروع ممر التنمية والذي سيستغرق من 5 إلي 6 أشهر.. مشيراً إلي أن ممر التنمية سيحقق نجاحاً كبيراً خاصة بعد الدراسات التي أعدتها وزارة الزراعة حول انخفاض معدلات الأراضي الزراعية وخطورة تحويل الأراضي الزراعية إلي مبان.
أوضح ان ممر التنمية سيفتح آفاقاً جديدة ستمتد إلي دول حوض النيل وافريقيا لزيادة المساحات المنزرعة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 12 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,764,632