الرياضـــــة بعد الأربعين تحــــمي قلبك
كتبت ـ ثريا ثابت‏:‏


لا يقال لقد فات الآوان بالنسبة لحماية القلب والمحافظة علي صحته‏.‏ هذا ما تؤكده دراسة د‏.‏ دتيرس هندر من جامعة هيدلبيرج بألمانيا‏ الدراسة شملت مراجعة لنحو ألف شخص من مرضي القلب والذين يتمتعون بصحة طيبة ممن تجاوزوا الأربعين من العمر نتيجة ممارستهم لأنشطة الرياضة البدنية.0

 

 منذ أن كانوا في سن العشرين وتبين أن من كانوا يمارسون هذه الانشطة في حياتهم المبكرة هم أقل عرضة للإصابة بأمراض شرايين القلب بنسبة62% مقارنة بمن لم يمارسوها مطلقا, أما الذين لم يمارسوا الرياضة فيما بين سن العشرين حتي سن التاسعة والثلاثين, ثم بدأوا ممارستها بعد ذلك, فإن نسبة تعرضهم للإصابة قلت بمقدار55% مقارنة بمن استمروا في عدم ممارستها.
واشارت الدراسة ايضا إلي أن الذين لم يمارسوا الرياضة في شبابهم ثم بدأوا ممارستها بعد سن الأربعين, هم أفضل حالا ممن كانوا يمارسونها منذ العشرينيات من العمر ثم توقفوا بعد الأربعينيات, لأن احتمال تعرضهم للاصابة بأمراض الشرايين انخفضت بمقدار35% فقط مقارنة بمن لم يمارسوا الرياضة علي الإطلاق.
يعلق علي هذه الدراسة د. هاني أسعد اخصائي الباطنة قائلا إن البدء في ممارسة الرياضة بعد مرحلة من الكسل حتي لو كان البدء بعد سن الأربعين يمكن أن يؤدي إلي تقليل كبير في احتمالات الإصابة بأمراض الشرايين القلبية. لهذا ينصح حواء بعدم إغفال ممارسة الرياضة لأهميتها القصوي علي الصحة العامة, خاصة فيما يتعلق بأمراض القلب وإمكانية إذابة الدهون بالجسم, بالاضافة إلي ان الرياضة عامل مهم في التخلص من السمنة ومشاكلها العديدة خاصة بعد سن الأربعين.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 198 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,747,641