وزير الإعلام اليوناني:
ملتزمون بالشرعية الدولية في الكشف عن أرصدة مبارك
نقدر الشعب المصري.. والثورة نموذج للحوار والتفاهم
كتب محمد إسماعيل:
أشاد يورغس سبيتنا لوتيس وزير الاعلام والشئون الداخلية اليوناني بدور القوات المسلحة المصرية في ادارة شئون البلاد في المرحلة التاريخية الراهنة التي تمر بها مصر.
وأشار الوزير اليوناني الذي يزور مصر حالياً خلال لقائه مع ممثلي الصحف المصرية أمس إلي ان الحوار والتفاهم الذي يحدث في مصر حالياً يعتبر نموذجا ومثلاً "حيا" لقدرة الشعوب علي وضع البلاد علي الطريق الصحيح معرباً عن تقديره لشعب مصر وقدرته علي تخطي هذه الفترة قائلاً ان لكل ثورة ثمن وحول الأرصدة المالية للرئيس السابق حسني مبارك وحجمها الكبير في اليونان أجاب الوزير اليوناني أنه ليس لديه خلفية عما اذا كانت هذه المعلومة صحيحة أم لا.. لكن هناك تأكيد للشعب المصري ان اليونان تلتزم بالشرعية الدولية وأنها ستكشف عن أي حسابات محتمل وجودها في بعض البنوك الخاصة واحتراماً للشعب المصري.
وأكد ان أعضاء الجالية اليونانية وأصحاب المصانع والمشروعات الاستثمارية لم تغادر مصر ولن تغادرها وان المصانع اليونانية تعمل بكل طاقاتها لمزيد من الانتاج وانه أي الوزير اتصل شخصياً مع رئيس الجالية اليونانية في مصر وأبلغه انه خلال الفترة الحرجة لقيام ثورة 25 يناير كان شعور اليونانيين في مصر هو نفس شعور أشقائهم المصريين سواء في الشارع أو مواقع الشركات الانتاجية اليونانية التي تقيم استثمارات في مصر ولم يتوقف الانتاج ولا دقيقة واحدة.
خط ملاحي
وكشف الوزير اليوناني عن ان وزير النقل البحري اليوناني سيزور مصر قريباً للاتفاق علي دعم التعاون في النقل البحري وتسيير خط ملاحي مباشر يربط ميناء يوناني علي الحدود اليونانية التركية مع ميناء الاسكندرية وتستغرق الرحلة 36 ساعة فقط للمساهمة في زيادة التبادل التجاري السياحي بين البلدين.. كما ان اليونان يمكن ان تكون بوابة لزيادة الصادرات المصرية إلي دول أوروبا.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 5 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,653,613