ما علاج الحمى القرمزية؟

الإثنين، 4 أبريل 2011 - 16:53

الحمى القرمزية مرض معد يصيب الأطفال

كتب أمين صالح

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

يسأل قارئ أبلغ من العمر 35 عاما، ولدى طفل لم يتعد عمره الخامسة، ومصاب بمرض الحمى القرمزية، وأريد أن أعرف كيف تنتقل العدوى، وما هو العلاج؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور مجاهد فيقول: إن الحمى القرمزية مرض معد يصيب الأطفال، خاصة ما بين الثالثة والثامنة من العمر، نتيجة الإصابة بميكروب المكورات السبحية المكسرة للدم، فيما تنتقل العدوى عن طريق الرذاذ المتطاير من فم أوأنف المريض نتيجة الكحة أو العطاس، وكذلك من الشخص الغير مصاب بالمرض، ولكنه حامل للميكروب فى الحلق والبلعوم.

وحينما يكون هناك ارتفاع فى درجة الحرارة، وألم فى الحلق مع صعوبة فى البلع وتضخم فى العقد الليمفاوية بالرقبة، مع الغثيان والقىء المصحوب بألم فى البطن، فى وجود طفح جلدى لونه أحمر قرمزى، يكون قد تمت فترة حضانة الميكروب، وللوقاية منه لابد من الاعتناء بالنظافة الشخصية والعامة، وتجنب استخدام أدوات الطفل المريض، وتجنب مخالطة المرضى، فيما يفضل عزل المريض لحين إتمام العلاج واختفاء الأعراض.

وبالنسبة للعلاج يشير مجاهد إلى الراحة التامة للمريض، والغذاء المتوازن، وكثير من السوائل، فيما لابد من تناول خافض للحرارة، وتحديد مضاد حيوى مناسب.

تواصلوا معنا بإرسال أسئلتكم واستشاراتكم على health@youm7

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 4 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,745,397