ما أسباب نزول سائل مخاضى عند الأطفال؟

الأحد، 3 أبريل 2011 - 09:43

ينصح الأطباء بالاهتمام جيدا بنظافة الطفل - صورة أرشيفية

كتبت سارة حجاج

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

أرسل لنا القارئ السيد عبدول يسأل: أنا أب لطفلين عمرهم ستة أشهر وطفل منهم مصاب بحساسية على الصدر وقد قمت بعملية الطهارة لكل منهما منذ حوالى شهر ومنذ هذه الفترة والطفل المصاب بالحساسية الصدرية يعانى من وجود إفرازات على شكل سائل أبيض لزج يظهر فى الحفاض من ثلاثة إلى أربع مرات يوميا ولا أدرى إن كان يخرج من البول أم من البراز وقد قمت بعمل تحليل بول وبراز له ولكن النتيجة كانت جيدة ولا يوجد أى مشاكل بهما برجاء تشخيص الحالة.

يجيب عن هذا السؤال الدكتور طلعت حسن سالم أستاذ طب الأطفال وحديثى الولادة جامعة الأزهر وعضو الجمعية المصرية لصحة وسلامة الطفل وعلاج سلوك الأطفال.

هذه الحالة لا تستدعى القلق نهائيا وخاصة بعد إجراء تحليل للبول والبراز والنصيحة التى نتوجه بها إلى الوالدين هى عرض الطفل على طبيب مسالك بولية أو على الطبيب الذى أجرى عملية الطهارة للتأكد من سلامة الجرح وعدم وجود جرح جانبى ناتج عن العملية أو عدم وجود التهاب، وكذلك للتأكد من سلاسة البول.

وبشكل عام ينصح بالاهتمام جيدا بنظافة الطفل والحرص على تغيير الحفاض بعد كل مرة يقوم فيها بالتبول أو التبرز، وذلك عن طريق الكشف عليه بصورة مستمرة.

تواصلوا معنا بأسئلتكم واستشارتكم على [email protected]

<!-- sport ads website --> <!-- end sport ads website -->
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 130 مشاهدة
نشرت فى 3 إبريل 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,490