ما أنواع الحمى الصفراء؟

الإثنين، 28 مارس 2011 - 19:12

البعوض وسيلة لنقل المرض

كتب أمين صالح

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END -->

يسأل قارئ ما مرض الحمى الصفراء، وما أنواعه؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور مجاهد راغب، استشارى أمراض الأطفال، مشيرا إلى أن الحمى الصفراء هى حمى شديدة تؤدى إلى ارتفاع حاد فى درجة الحرارة يصاحبها اصفرار، وزلال فى البول ونزيف، وقد ينتقل المرض من الإنسان عن طريق البعوض والذى يحدث بصورة وبائية، كما هو الحال فى أفريقيا وأمريكا الجنوبية.

كما أن الحمى الصفراء لها نوعان النوع الحضرى، حيث يكون العائل فيه هو الإنسان والحشرة الناقلة هى الأيدس المصرية، والنوع الآخر يعرف باسم نوع الأدغال، حيث يكون العائل هو القرد فى الأدغال وتكون الحشرة الناقلة هى الأيدس الأفريقى.

وتحدث الإصابة بالمرض عند انتقال فيروس إلى الإنسان عن طريق لدغات البعوضة المزعجة، ويظهر الفيروس فى دم المريض بعد لدغات البعوض بستة أيام ويصبح مصدر عدوى للباعوض والذى ينتقل إليها الفيروس عن طريق اللدغ، والتى تنقله بدورها لشخص سليم.

ويكون الأطفال أكثر عرضة للإصابة من البالغين فى المناطق التى تنتشر فيها الحمى الصفراء حيث ينتشر المرض فى غرب أفريقيا فى موسم المطر من شهر يوليو إلى نوفمبر.

تواصلوا معنا برسائلكم واستفساراتكم على الإيميل [email protected]

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 106 مشاهدة
نشرت فى 28 مارس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,747,441