بيت الرئيس
د. أحمد المنزلاوي
اختار مكانه قائد الثوار الأمريكيين وصممه أحد المهندسين الأيرلنديين وبدأ العمل فيه سنة .1792
عرف بين أبناء الشعب الأيرلنديين بالبيت الأبيض لتفرد لونه عن باقي البيوت المبنية بالطوب الأحمر وكان هذا البيت مبنيا بالحجر الجيري الأبيض.
وكان الاسم الرسمي له بيت الرئيس ثم مقر الرئاسة وفي سنة 1901 وافق الرئيس تيودور روزفلت علي اطلاق الاسم الشعبي "البيت الأبيض" علي المقر الرئاسي.
والبيت الأبيض هو المقر الرسمي لرئيس الولايات المتحدة يقيم فيه خلال مدة ولايته ويغادره بعد انتهاء مدة رئاسته.
اختار مكانه أول رئيس للولايات المتحدة جورج واشنطن قائد الثورة وأول رئيس للجمهورية. والبيت الأبيض من المزارات السياحية الأمريكية الشهيرة يتردد عليه أكثر من مليون ونصف المليون زائر لمشاهدة عدد من أجنحته وقاعاته. يبلغ طوله 53 مترا وارتفاعه 26 مترا. بدأ العمل فيه سنة 1792 وصممته المعماري الايرلندي المولد جيمس هوبان من خلال مسابقة أعلنت عنها الحكومة الاتحادية الأمريكية. واستلهم عمارته من مبني البرلمان الايرلندي في العاصمة دبلت والمعروف باسم لانسر هاوس.
ويحمل البيت الأبيض رقم 1600 بشارع بنسلفانيا ويضم 132 حجرة ويشتمل علي مكاتب إدارية وقاعات استقبال ومطاعم ومكتبة وحدائق اقيم علي أرض مساحتها 7 هكتارات.
أعيد بناء البيت الأبيض سنة 1814 بعد أن هدمته القوات البريطانية في الحرب التي نشبت سنة .1812
أول من أقام فيه من الرؤساء جون آدامز سنة 1800 وكانت زوجته تجفف ملابس أسرتها بالقاعة الشرقية وتم استكماله في عهد الرئيس تيودور جيفرسون. طرأت اصلاحات جوهرية علي البيت الأبيض في الفترة من 48 1952 وارتفع عدد حجراته من 125 إلي 132 حجرة.
وتسمي حديقة القصر الجنوبية بحديقة الرئيس وتضم أشجارا نادرة زرعها الرؤساء وأسرهم علي امتداد أكثر من قرنين وتتسع قاعة الطعام ل 140 شخصا وتم تجديدها سنة 1902 وتم اطلاق اسم القاعات الحمراء والزرقاء والخضراء ونسبة الي لون الحرير الذي يغطي جدران هذه القاعات. والقاعة الشرقية هي أكبر القاعات في البيت الأبيض "24 مترا * 11.2" وتم تجديدها 1902 وتقام بها حفلات العشاء الرسمية وتقع الحجرات الخاصة بأسرة الرئيس في الطابق الثاني ويضم القصر حماما للسباحة وملعبا للبولينج وقاعة للعرض السينمائي.
واعتبارا من 1961 تعاقبت عملية التجديدات التي غلب عليها الطابع الفني والجمالي.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 26/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
8 تصويتات / 140 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,764,186