كيف يتم فحص الكاحل المصاب؟

الأحد، 6 مارس 2011 - 10:30

الدكتور أسامة حفنى استشارى العلاج الطبيعى وعلاج السمنة

كتبت سحر الشيمى

<!-- AddThis Button BEGIN --> <!-- AddThis Button END --> <!-- sport advertise --> <!-- end sport advertise -->

أرسلت دعاء عبد الله تقول، أصبت بالتواء فى كاحلى، ولا أريد الذهاب إلى الطبيب خشية شعورى بالآلام عند توقيع الفحص الطبى، فما هى طريقة الفحص؟

يجيب عن هذا التساؤل الدكتور أسامة حفنى، استشارى العلاج الطبيعى وعلاج السمنة قائلا، سوف يقوم طبيب العظام بإجراء فحص الكعب والقدم المصابة لمعرفة ما إذا كان هناك كسر أو إصابة خطيرة أخرى تتطلب عناية فورية، كما أنه سوف يقوم بفحص الأعصاب أو الأوعية الدموية فى القدم المصابة وأيضًا سيفحص الساق والركبة فى نفس الطرف، حيث سيقوم بتفحص وتحريك القدم الكاحل لتحديد ما هى المناطق المعنية. وسيتحقق من وتر العرقوب لتبين ما إذا كانت هناك أى لعلامات لتمزقه. وقد يحتاج الأمر إلى عمل أشعة عادية للتأكد من عدم وجود كسور، وعلاج التواء الكاحل يجب أن يكون فى المنزل فى حالة الإصابات البسيطة أو بالعلاج الطبيعى مع العلاج الدوائى.

ويشير الدكتور أسامة إلى عدة نصائح تجنب الإنسان آلام التواء الكاحل بسهولة وبساطة، وذلك من خلال اتباع التعليمات التالية:

• ارتداء الحذاء المناسب سواء أثناء النشاط اليومى أو أثناء ممارسة الرياضة.

• عدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى.

• الحفاظ على عضلات الساق قوية بشكل مستمر بالمواظبة على تمرينات خفيفة مثل رفع الكعب والوقوف على الأصابع، ورفع الأصابع والوقوف على الكعب عشرين مرة كل يوم.

• عند ممارسة الرياضة وعند الشك فى صلاحية أرض الملعب أو الشك فى ضعف أربطة الكاحل فمن الأفضل أن تستعمل الأربطة اللاصقة لحماية الكاحل

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 116 مشاهدة
نشرت فى 6 مارس 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,850