توصيات مؤتمر المعامل: ضوابط جديدة لحماية الأطفال من مخاطر نقل الدم التحاليل الدقيقة بوابة الشفاء لأي مريضكتب ـ عبداللاه هاشم:السبت 1 يناير 2011

أوصي المؤتمر العاشر للمعامل الطبية بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية في ختام جلساته بضرورة تطوير خدمات نقل الدم ووضع القواعد المنظمة لعمليات نقل الدم في الأطفال وحديثي الولادة من أجل حمايتهم من الأمراض.
أكدت د.عزة منيب مدير الإدارة العامة للمعامل ورئيس المؤتمر أن المؤتمر ناقش علي مدار 3 أيام أهم الأبحاث العلمية الجديدة في الارتقاء بدقة وحساسية تشخيص المرض في مراحله المختلفة بالإضافة إلي التشخيص المبكر للمضاعفات مشيرة إلي أنه تمت مناقشة أهمية نقل الدم الآمن لحماية المجتمع من الأمراض الوبائية والمتوطنة وكذلك أهمية تنقية الدم من أنواع الخلايا لتحقيق الاستفادة القصوي من الدم وخاصة الصفائح الدموية لعلاج بعض أمراض سرعة النزف والحفاظ علي الفصائل النادرة لانقاذ الحالات المصابة في مختلف الحوادث الطارئة.
أضافت أن توصيات المؤتمر أكدت علي ضرورة تطوير معايير الجودة والاعتماد والتأكيد من مناسبتها لوحدات هيئة المستشفيات واستمرار تدريب العاملين بالمعامل علي وسائل منع انتشار العدوي والالتزام بالتطبيق وللحماية من أخطارها ومنه انتقال العدوي للمرضي أثناء العمليات الجراحية أو العلاج داخل المستشفيات بصفة خاصة.
أشارت إلي أن المؤتمر طلب ضرورة تطوير المعامل وتزويدها بأحدث التقنيات العلمية الحديثة باعتبارها البوابة الرئيسية لتحديد الأمراض حتي يتم علاجها بسرعة والشفاء قبل تفاقم المضاعفات بالإضافة إلي عدم تضارب التحاليل بين معمل وآخر لأن هذا يضر بالمريض الذي يتم علاجه بناء علي تحاليل خاطئة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 169 مشاهدة
نشرت فى 1 يناير 2011 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,763,732