تطبيق لـ«iPhone» يترجم الكلمات بكاميرا الموبايل

  كتب   مروة سالم    ٢١/ ١٢/ ٢٠١٠
 

هل تجد نفسك فى معظم الأحيان أمام كلمات وعبارات أجنبية مكتوبة فى قائمة الطعام مثلاً أو فى الجريدة أو حتى فى الشارع ولا تعرف معناها؟..

يمكنك الآن تصوير تلك الكلمات المكتوبة بهاتف «iPhone»، ليترجم نيابة عنك تلك الكلمات فوراً، وذلك بفضل التطبيق الجديد «Word Lens».

ويأتى هذا التطبيق الجديد لهاتف «iPhone» كتتويج لعامين ونصف العام من العمل مع مؤسستى «Otavio Good» و«John DeWeese»، وتبسّط المسؤولة الإعلامية لمؤسسة «Good» عمل التطبيق وتقول: «إنه يحاول معرفة ما هى الحروف ومن ثم يبحث فى القاموس، ليعيد كتابة الكلمات مرة أخرى بنفس شكلها الأصلى على الشاشة بعد ترجمتها»، ويقوم التطبيق الآن بترجمة حرفية للكلمات، لكنه مفيد فقط إذا كنت تبحث عن اسم ما يشبه طبق فى قائمة الطعام أو لاكتشاف ماذا تقول إحدى العلامات على الطريق.

يتوفر «Word Lens» بسعر ٤،٩٩ دولار، ولكنه يقتصر حاليا على الترجمة من الإنجليزية إلى الإسبانية ومن الإسبانية إلى الإنجليزية، ويسعى المسؤولون عن التطبيق لترجمة المزيد من اللغات، كالإيطالية والفرنسية والبرتغالية.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 117 مشاهدة
نشرت فى 21 ديسمبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,609,648