إجراءات التسويق السياحي لمصر في الصين..دون المستوي الاستغلال والتلوث واللغة..أهم مشاكل القادمين من بكين

الأثنين 6 ديسمبر 2010


انتقدت دراسة علمية أصدرتها وزارة السياحة إجراءات التسويق والترويج السياحي لمصر داخل السوق الصيني باعتباره من أكبر الأسواق العالمية ورغم ذلك فان عدد السائحين القادمين منه مازال أقل من 1% من إجمالي الحركة الوافدة إلي مصر.
أكدت الدراسة التي أعدها د. مصطفي محمود حسين المدرس بكلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم ضمن المشروع الذي يتبناه قطاع التخطيط والبحوث بالوزارة أن الأمر يستلزم إعادة النظر في السياسات والبرامج التسويقية التي تنتهجها مصر للوصول بنسبة السائحين الصينيين إلي نسبة معقولة تتناسب مع حجم وقوة السوق الصيني.
كشفت الدراسة أيضا أن 19% فقط من شركات السياحة "فئة أ" هي التي تتعامل مع هذا السوق الواعد في حين أن 81% من الشركات لا تعرف شيئا عنه ويرجع ذلك لضعف الامكانيات التسويقية للشركات لأنها تعتمد بشكل رئيسي علي الجهود الحكومية متمثلة في وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة.
أوضحت الدراسة أن السائحين الصينيين الذين زاروا مصر أبدوا استياءهم من عدة معوقات أهمها: الاستغلال وغياب الرقابة والتلوث والزحام بجانب مشكلة اللغة ونقص العلامات الإرشادية باللغة الصينية.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 146 مشاهدة
نشرت فى 6 ديسمبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,650,245