سيارة بدون سائق...حلم يتحقق

الثلاثاء, 30 نوفمبر 2010 14:52



كتب :عمرو عكاشة

 

يبدو أن الأحلام أصبح من السهل تحقيقها على أرض الواقع...فبعد أن كانت أبسط أحلام الأنسان أن يبتكر وسيلة انتقال تساعده على اجتياز المكان فاخترع السيارة.

 

تطورت الأحلام لتصبح أكثر تعقيدا، وسعى الإنسان إلى ان يصنع سيارة تسير بدون الحاجه اليه..ولعل السينما هى المكان الذى يطرح فيه أحلامه لتظهر بشكل واقعى.. سيارة جيمس بوند الشهيرة خير مثال على ذلك..ولعل التجسيد الواقعى لسيارة الأحلام التى تسير بدون سائق كان فى المسلسل الأمريكى الشهير "نايت رايد" الذى عرض عام 1982.

العلماء الألمان قرروا ان يقوموا بصنع سيارة ذكية بها أجهزة استشعار خفيفة ومتكاملة لكشف أي مركبة أخرى أو أي جسم يمر أمامها، وذلك حسبما ذكر موقع سى ان ان ..كما تحتوي هذه السيارة على نظام تحديد المواقع وكاميرات للتعرف على الشوارع و إشارات المرور وخلفية السيارة مزودة بكم هائل من أجهزة الكمبيوتر لترجمة تلك المعلومات.

قال باتريك فوجل من الجامعة الحرة الألمانية:"الناس متفائلون بهذا الاختراع ويتوقعون الانتهاء منه فى 2030 ولكن فريقنا يقول:إن هذه التكنولوجيا جاهزة الآن لتختبر فى الشارع"ومع هذا الاختراع الجديد، فإنك إن أردت طلب سيارة أجرة فلن تحتاج لأكثر من كمبيوتر محمول وبكبسة زر تكون السيارة أمامك..ويبقى السؤال الذى يبحث عن اجابة...هل تثق فى سيارة يتحكم بها الكمبيوتر وهى تسير بدون سائق وسط السيارات؟

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 138 مشاهدة
نشرت فى 1 ديسمبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,748,160