امراة عصرية
سوسن زكي
[email protected]
الحقائق الطبية تؤكد أن ممارسة رياضة اليوجا بشكل منتظم تساعد علي الاسترخاء والتخلص من التوتر حيث أن هذه المشاعر السلبية تنعكس علي أسلوب تناول الغذاء وهو ما يهدد الصحة بالإضرار.. فضلا علي أن لليوجا دورا كبيرا في مساعدة المرأة علي التخلص من الأفكار والهواجس والاضطرابات النفسية التي تهاجمها بسبب ما تواجهه من أعباء كثيرة في حياتها اليومية ينعكس علي علاقتها بأفراد أسرتها وقد توصل باحثون أمريكيون إلي أن اليوجا لها تأثير أقوي من ممارسة الرياضة البدنية في استعادة المرأة لهدوئها وتحسين حالتها المزاجية واحساسها بالتفاؤل والتخلص تدريجيا من العوامل التي تؤدي إلي فقد توازنها النفسي.. وذلك من خلال مقارنة اليوجا بالمشي حيث شارك عدد من الأشخاص في صفوف الانتظام في ممارسة اليوجا بينما اتبع عدد آخر نظام المشي.. حيث التزم الجميع بما يقومون به في معدل ساعة 3 مرات أسبوعيا طوال 12 أسبوعا.. ثم تم قياس معدل الخوف وحال المزاج عند الجميع عدة مرات بعد أن اخضع جميع المشاركين في الدراسة للتصوير بالرنين المغناطيسي للرأس لتحديد كمية الحامض المسئول عن خفض القلق وحدوث حالة من الهدوء وقد أظهرت النتائج أن الذين انتظموا في أداء رياضة اليوجا.. حدث لهم تغير كبير في حالتهم المزاجية وأصبحوا أكثر تفاؤلا وخفت حدة توترهم.
وإذا كانت اليوجا تساعد علي رفع الروح المعنوية عند كثير من النساء اللاتي تحيط بهن ضغوط الحياة وأعباؤها فإن هذه النتيجة التي أكدتها الحقيقة العلمية يجب ألا تنسينا ان الرضا النفسي والعمل علي التجديد والابتكار في حياتنا هو السبيل إلي التمتع بروح معنوية مرتفعة رغم الضغوط والأعباء التي تواجهنا.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 141 مشاهدة
نشرت فى 29 نوفمبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,169