إمرأة عصرية
سوسن زكي
[email protected]
فجأة اصبح الحديث هذه الأيام عن تعدد الزوجات.. وان الرجل لا يكفيه زوجة واحدة.. وان الزواج بأكثر من واحدة كفيل بالتغلب علي ظاهرة العنوسة التي تعاني منها المجتمعات.
والحديث ليس مقصوراً فقط علي مجتمعنا بل اصبح حديث العالم.. واصبحنا نسمع بين كل يوم واخر عن دراسة جديدة أو بحث يؤكد ان سعادة الرجل وتمتعه بسنوات عمر طويلة وصحة جيدة يرجع إلي جمعه بأكثر من زوجة.. وظهرت آراء تشجع ذلك وترهن سعادة الرجل بعدد الزوجات فكلما تمكن من الزواج بأكثر من واحدة تمتع برعاية جيدة وسعادة نفسية عالية.. والغريب ان تنساق الكثير من النساء لهذه الآراء ولا يمانعن في الارتباط بالرجل المزواج.. لهن حججهن في ذلك والتي عادة ما يرجعنها إلي ما يتيح له الدين بالزواج بأكثر من واحدة وذلك دون وعي أو تفكير فيما يهدف إليه الدين من هذا التعدد وشطره الأساسي وهو "ميزان العدل".
ويحاولن اغماض اعينهن عن المشاكل التي يمكن ان يقعن فيها بسبب هذا التعدد والتي تنعكس آثارها علي مستقبل الابناء.. فهل يضحين براحة البال والشعور بالامان والثقة في شريك الحياة لمجرد التخلص من لقب عانس.. في زمن اصبحت فيه المرأة اكثر علماً وثقافة ولها دورها في المجتمع وفي الكثير من الأحيان هي المسئول الأول عن اعالة اسرتها.
واتساءل إذا كانت الدراسات والأبحاث تؤكد ان تعدد الزوجات للرجل يضمن له حياة سعيدة وعمرا مديدا فماذا يضمن للمرأة والأبناء؟
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 177 مشاهدة
نشرت فى 28 نوفمبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

nadiasaida

السلام عليكم ورحمة الله
سؤال في محله...قليلون هم الرجال الذين يجمعون زوجات ويعدلون بينهم
على العكس فالرجل لما يبدأ بالتبدل على زوجته الأولى التي أمضت عمرها وصبرت معه وأنجبت له أبناء وربتهم وعندما يكبرون يبدأ عقل الرجل يوهمه بأن زوجته كبرت وشاخت وهو يحتاج لأخرى لتجديد شبابه ......وهكذا يدفع الأبناء وأمهم ثمنا غاليا خلف مراهقة متأخرة لشيخ يتبع الفتيات الصغيرات اللواتي يصدن الرجال الكبار لأنهم ينفقون بسخاء أكثر من الشباب ......إنه واقع انتشر واستفحلت العدوى فيه .....مجرد رأي تحياتي

نادية فى 29 نوفمبر 2010 شارك بالرد 0 ردود

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,747,323