السبت 7من ذى الحجة 1431 هـ - 13من نوفمبر 2010م
 
ماجستير عن خلط الإعلان
بالتحرير في الصحف المصرية
قدم شريف نافع المعيد بقسم الصحافة في كلية الإعلام جامعة القاهرة رسالة ماجستير عن خلط الإعلان بالتحرير في الصحافة المصرية وحصل عليها بتقدير امتياز.
وقد تضمنت الرسالة شقين أولهما دراسة تحليلية أجراها الباحث علي الإعلانات المنشورة في صحيفة قومية وصحف الوفد والنبأ والأسبوع خلال عام 2008 ودراسة ميدانية علي قيادات ادارات الإعلان والتحرير في الصحف المذكورة. وتوصلت الدراسة لعدة نتائج من أبرزها شيوع التجاوزات الإعلامية بأنواعها المختلفة في صحف الدراسة. وقد مثل الإعلان التحريري المخالفة الأولي في هذه الصحف.
قال شريف أثناء مناقشته الرسالة أمام اللجنة المكونة من كل من الدكتور سليمان صالح الأستاذ بقسم الصحافة والدكتور مصطفي كمال الأستاذ بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان وأشرف عليها الدكتور محمود علم الدين أستاذ الصحافة ووكيل كلية الإعلام. ان الدراسة ناقشت اشكالية التناقض الموجود بين التشريعات والقوانين والاخلاقيات والقواعد التي تنظم نشر الإعلان الصحفي من جهة وبين الممارسات الإعلانية في الصحف المصرية من جهة أخري.
وتوصلت الدراسة الي أن أسباب عدم التزام الصحف المصرية بأخلاقيات الإعلان الصحفي والمسئولية الاجتماعية تجاه الجمهور هي قصور تدريب وتأهيل العاملين في إدارات الإعلان. وعدم وجود اليات فاعلة أو قواعد رادعة لمواجهة التجاوزات في الممارسات الاعلانية في الصحف ورغبة الصحف في زيادة ايراداتها عن طريق قبول أي اعلانات ترد اليها وعدم معرفة كثير من العاملين في مجال الإعلان في الصحف بمواد أو بنود مواثيق الشرف الإعلاني.
محافظ الجيزة تفقد تطويرات حي شمال
قام سيد عبدالعزيز محافظ الجيزة بجولة تفقدية في حي شمال الجيزة لمتابعة عمليات التطوير والتحديث وتفقد بعض المدارس والشوارع حيث زار مدرسة جواد حسني التجريبية التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية وافتتح معرضاً للتربية الفنية يضم لوحات رسم من أعمال التلاميذ والمدرسين كما افتتح أيضاً مكتبة للأطفال داخل المدرسة واستمع إلي شرح من الموجهين الأوائل عن مواهب ومهارات التلاميذ في الرسم والقراءة.
وشدد المحافظ خلال الجولة علي ضرورة أن تضم المكتبة الكتب الحديثة وكتب مكتبة الأسرة.رافق المحافظ خلال الجولة نادية محمد عبدالعزيز وكيل وزارة التربية والتعليم وعبدالخالق عزوز رئيس حي شمال الجيزة ومحمود خطاب مدير إدارة شمال الجيزة التعليمية ومجلس الآباء وأولياء الأمور.
عبدالسلام عضواً بالمجلس الأعلي للشئون الإسلامية
كتب أحمد جمعة:
أصدر الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلي للشئون الإسلامية قرارا بضم الدكتور محمد عبدالسلام أستاذ الدراسات الإسلامية بكلية البنات بجامعة عين شمس لعضوية لجان المجلس الأعلي للشئون الإسلامية "لجنة القرآن وعلومه".
من ينقذ اللغة العربية..؟!
كتب ابراهيم حسنين:
300 لغة ولهجة انقرضت واندثرت في المائة سنة الماضية.. هذه اللغات لم تستجب لعوامل التطور ولم تجدد نفسها لتبقي.. وهناك مئات من اللغات واللهجات مرشحة للانقراض والضياع.
جاء ذلك في تقرير لمنظمة العلوم والتربية والثقافة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة.
الخطير في التقرير ان اللغة العربية من بين اللغات التي قد تضيع. لكنها لن تضيع بإذن الله لأنها لغة القرآن الكريم والله سبحانه تعهد بحفظ القرآن الكريم لكن يجب تطوير اللغة العربية وعدم استعمال لغة أخري بدعوي التحضر والتمدن يجب ان يتحدث الجميع مسئولين وغيرهم بلغتهم القومية ويجب أن نحترمها وألا نتعلق في ركاب لغات شعوب أخري.
مجرد سؤال ؟!
محمد فتح الله
Fathalla@ gomhuria.org
* دولة ائتلاف القانون بالعراق.. شريكا الحكم بالسودان.. الحكومة الفلسطينية المقالة.. مفردات سياسية تنفرد بها الدول العربية!!
***
* اعتادت الحكومة التضحية كل عيد أضحي.. وهذا العام اختارت شباب مراكز معلومات التنمية المحلية!
***
* اثرياء تركيا يوزعون في الأعياد "كروت فيزا" علي الفقراء بقيمة 200 دولار لكل فقير لشراء احتياجاته في سرية تامة بعيدا عن التشهير كما يحدث عند توزيع شنط رمضان أو عند افاقة موائد الرحمن!
***
* نفسي أعرف.. الدكتور عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية هيذبح آيه.. عشان اعرف تجاوز خط الفقر ولا لسه!!
***
* سمعت ان الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي ورئيس بعثة الحج الرسمية طالب برجوع نصف حجاج مصر بعد ان اكتشف انهم من المعارضة!!
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 205 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,748,160