كيف تحتوين عصبية زوجك؟أماني Amany [email protected]الجمعة 12 نوفمير 2010

قرأت هذا الأسبوع دراسة حديثة أجراها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية حول مشاكل المرأة مع عصبية الزوج خاصة في هذه الأيام التي تشكل صعوبة الحياة ضغوطاً شديدة علي الزوج للوفاء باحتياجات أسرته وأولاده.
تؤكد الدراسة أن احتواء المرأة لعصبية الزوج مهمة شاقة بالفعل ولكنها ليست مهمة مستحيلة أشارت الدراسة إلي أن الزوجة الذكية عليها أن تفكر بهدوء في كيفية إدارة واحتواء عصبية الزوج.. وأن القاعدة الأولي التي يجب أن تتبعها المرأة عند حدوث أي توتر في العلاقة الزوجية بسبب هذه العصبية أن تحافظ علي هدوئها وإدراكها لأهمية التحكم في انفعالاتها .. وموقفها هذا لا ينبغي أن يتم عن ضعف الشخصية أو عن عدم ثقة بقدرتها علي التواصل مع زوجها بل هو موقف يختبر ذكاءها كزوجة وكربة منزل قادرة علي تسيير وإدارة بيت الزوجية وعلي تأمين استقراره وهنا عليها أن تعي أن الشجار يتطلب عادة وود شخصين منفصلين وأن جهود الزوجة أمام عصبية الزوج ستقضي علي امكانية تحول هذه العصبية إلي شجار وإلي مشكلة زوجية قد تنتهي بتدمير هذا البيت من خلال الطلاق.
أما القاعدة الثانية التي علي الزوجة أن تلجأ إليها فإنها تكمن في قراءتها لما بين السطور حيث إنه وللأسف يتسم بعض الرجال بعدم القدرة علي التواصل وعلي التغيير عما يشعرون به أو عما يرغبون فيه إذ إنه غالبا ما يكون الزوج بحاجة إلي قليل من المحبة أو إلي افساح المجال وإعطائه الوقت الكافي لتخطي لحظات الغضب والاحباط التي قد يمر بها بسبب أزمة مادية أو مشكلة مهنية قد لا يرغب في الحديث عنها في لحظة سؤاله.
* وفي قاعدة ثالثة كما تقول الدراسة وقد لا يغفل عنها الكثير من الزوجات فإن لتعديل ديكور المنزل وتنسيقه وإضفاء لمسة أنثوية فيه دور هام في تشجيع الزوج علي التحكم بعصبية لأن شعوره باهتمام الزوجة بمنزلها وإضفاء لمستها عليه يشجع علي إعادة حساباته وعلي مراجعة تصرفاته.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 54/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
18 تصويتات / 176 مشاهدة
نشرت فى 12 نوفمبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,638,519