authentication required
امراة عصرية
سوسن زكي
[email protected]
الوقوع في براثن الزواج العرفي.. يلقي بمخاطره وعذاباته علي الفتاة.. فهي وحدها التي تتحمل اثاره السلبية التي تظهر في ضياع حقوقها المعنوية والمادية.. وإهدارها لكرامتها ونظرة المحيطين بها وتزداد مخاطره إذا ما رزقت بأطفال.
قال الدكتور محمد البدوي الأستاذ بجامعة الإسكندرية في الندوة التي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بالاسكندرية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية تحت عنوان "أخطار الزواج غير الموثق بين الشباب" ان نسبة الزواج العرفي غير الموثق مازالت مرتفعة وان 99% من حالات هذا الزواج تتحمل الفتيات فيها اثاره السلبية والسيئة التي تنعكس علي حياتها المستقبلية.. وأرجع الأسباب التي تدفع الشباب إلي مثل هذا الزواج إلي ارتفاع المهور وارتفاع سن الزواج والحالة الاقتصادية مثل البطالة وغلاء المعيشة.. إلي جانب ضعف الرقابة داخل الأسرة وغياب الوازع الديني والفراغ الثقافي والفكري والاجتماعي وغياب القدوة وزيادة مساحة الحرية لدي الشباب والتبرج بين طالبات المدارس والجامعات وهو ما نتفق فيه مع الدكتور محمد البدوي وندعو كل أسرة ان تهتم بمراقبة ابنائها بشكل غير مباشر مع الاهتمام بتخصيص الوقت الكافي للتعرف علي ما يعانون منه ومناقشتهم والتحاور معهم وتوجيههم دون الاستهانة بمشاعرهم أو آرائهم.. إلي جانب تدعيم المبادئ الدينية في داخلهم.. هذا إلي جانب دور المدرسة والجامعة التي يجب ان توجه أنشطتها الاجتماعية إلي توعية طلابها بالظواهر السلبية التي تواجه المجتمع وتحاول النيل من تماسكه وقد أكد الدكتور محمود الخشن نائب رئيس جامعة الاسكندرية انه سيتم تنظيم سلسلة من الندوات حول موضوع الزواج غير الموثق.. بكليات الجامعة المختلفة تهدف إلي ضرورة تكاتف جميع الجهود والاطراف المعنية للحد من تلك الظاهرة المجتمعية التي يمكن ان تهدد الشباب.. وهو ما نتمني ايضا ان تسلكه جميع جامعاتنا ومعاهدنا في كل محافظات مصرنا حتي نحمي مجتمعنا من ظواهر أطفال الشوارع والاتجار بالبشر وغيرها من جرائم تهدد أمنه واستقراره وتهدد مستقبل وسعادة الأجيال القادمة.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 142 مشاهدة
نشرت فى 12 نوفمبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,637,038