تقرير رسمى: مليون و٢٠٠ ألف سيارة يوميًا على ٥٨ طريق سريع

  كتب   خير راغب    ١٩/ ١٠/ ٢٠١٠

المهندس عصام شرف، وزير النقل الأسبق، أكد أن عدد ضحايا حوادث الطرق بلغ ٧ آلاف قتيل و٣٠ ألف مصاب بسبب ٣٠ ألف حادثة سنويا. وأعلن الوزير الأسبق عن تشكيل الاتحاد النوعى للسلامة على الطرق المصرية بمشاركة ١١ جمعية أهلية تعمل فى مجال السلامة على الطرق، وذلك فى محاولة لتقديم الدعم الفنى الأهلى لمكافحة حوادث الطرق، ووقف «نزيف الأسفلت»، موضحا أن الاتحاد يهدف إلى توحيد الجهود والأنشطة المتعارف عليها، والتى تقوم بها الجمعيات منفردة من أجل مواجهة حوادث الطرق.

 وأشار شرف إلى أنه يهدف إلى تقديم خدمات التعليم والتدريب والخدمات المقدمة للضحايا، وتوعية الجمهور المستهدف، وذلك من خلال ضم نشاط الجمعيات الأهلية فى نشاط واحد، يهدف إلى تجميع هذه الجهود فى برنامج متكامل بحيث نضمن جدية وفاعلية تنفيذها.

وكشف تقرير لهيئة الطرق والكبارى أن إجمالى عدد السيارات التى عبرت الطرق المصرية السريعة بلغ مليونا و٢٠٠ ألف سيارة يوميا خلال عام ٢٠٠٩، بمتوسط سنوى ٤٠ مليون سيارة، استحوذت طرق الوجه البحرى على حوالى ٧٠% منها.

وذكر التقرير أن طريق «القاهرة- بنها» جاء فى المرتبة الأولى من حيث الكثافة المرورية من بين ٥٨ طريقا، حيث سجل ١١٠ آلاف سيارة يوميا، بينما حل طريق «القاهرة – الإسماعيلية» فى المرتبة الثانية بـ ٦٦ ألف سيارة، وطريق «دمنهور- طنطا» ثالثا بـ٤٦ ألف سيارة، و«الإسكندرية – دمنهور» رابعا بـ ٤٤ ألف سيارة، وجاء طريق «النفق- القنطرة» من أقل الطرق كثافة بـ١٣٥٩ سيارة يوميا.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 19 أكتوبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,762,820