مصر الثانية بعد أمريكا في الدراسات العليا بألمانيا
زيادة المبعوثين إلي 1100 دارس و3 جامعات ألمانية للدراسات الإسلامية
برلين - محمد فتح الله وعصام عمران:
أكد د. سيد تاج الدين المستشار الثقافي المصري بألمانيا أن هناك طفرة كبيرة في عدد المبعوثين والدارسين المصريين في مختلف الجامعات الألمانية حيث وصل عدد الدارسين هذا العام إلي أكثر من 1100 دارس ومبعوث في شتي المجالات العلمية سواء في الدراسات العليا أو التعليم الجامعي.. مشيرا إلي أن مصر تحتل المرتبة الثانية في عدد الطلبة الدارسين علي مستوي الدراسات العليا في ألمانيا وذلك بعد الولايات المتحدة الأمريكية.
جاء ذلك خلال لقاء د. تاج الدين مع الوفد الإعلامي والصحفي المصري المشارك في المؤتمر الدولي الألماني العربي لتنمية التعليم والتدريب المهني الذي استضافته العاصمة برلين وشاركت فيه الجامعة الألمانية بالقاهرة برئاسة د. أشرف منصور وقال إن الفترة المقبلة سوف تشهد اهتماما خاصا بدعم وتنمية التعليم والتدريب المهني والاستفادة من الخبرة الألمانية في هذا المجال بوصفها من أوائل الدول المتقدمة في التعليم والتدريب المهني وذلك تنفيذا لبرنامج مبارك - كول الذي تم توقيعه عام ..1993 أوضح د. تاج الدين أن اختيار المبعوثين المصريين للمنح والدراسات بالجامعات الألمانية يتم بشفافية كاملة ووفقا للأولويات القومية في كلا البلدين بما يخلق صورة تنافسية لاختيار أفضل المتقدمين لخدمة التقدم العلمي والمهني لدي الجانبين.. مشيرا إلي أن تمويل هذه الدراسات والمنح يتم بالاشتراك بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمصر وألمانيا وكذلك صندوق العلوم والتكنولوجيا المصري - الألماني الذي تم إنشاؤه خصيصا لهذا الغرض. بالإضافة إلي المساهمة في تمويل عدد من المنح للدارسين الأفارقة والعرب في الجامعات المصرية.
وحول دعم الحوار بين الثقافات والحضارات والحد من العنف وتصحيح الصورة المغلوطة للإسلام لدي الغرب كشف تاج الدين أن ألمانيا قررت لأول مرة إنشاء 3 جامعات للدراسات الإسلامية وهو ما يدعم الحوار بين الثقافات والحضارات والمساهمة في فهم أدق للإسلام خاصة لدي المواطنين الألمان والغرب بصفة عامة. بالإضافة إلي دعم وتيسير عملية اندماج الجاليات المسلمة ضمن الشعب الألماني للحد من التعصب ونوازع التطرف لدي الجانبين.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 17 أكتوبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,763,885