طلاب هندسة الزقازيق اخترعوا جهاز رسم قلب يعمل بالبلوتوث

  كتب   هانى الوزيرى    ٢/ ١٠/ ٢٠١٠

فريق عمل مكون من ١٢ طالباً من طلاب قسم «الاتصالات والإلكترونيات» فى كلية الهندسة جامعة الزقازيق، ابتكروا جهاز رسم القلب الكهربى ECG، لنقل البيانات إلى جهاز استقبال الرسم، باستخدام البلوتوث.

ويتميز الجهاز بأنه صغير الحجم «٦سم x ٧.٥سم»، وذو دقة عالية، ويحد من المشاكل التى تواجه مرضى القلب فى عملية القياس، لأنه يوفر للمريض حرية الحركة فى نطاق من ٥ إلى ١٠ أمتار دون الارتباط بأى أسلاك.

وقال أحمد نافع، أحد أعضاء فريق العمل لـ«المصرى اليوم»: إنهم استعانوا بمكونات هذا المشروع من إنجلترا وأمريكا، لأنها غير موجودة فى مصر، واعتبرته لجنة التقييم أفضل المشروعات التى نفذت هذا العام فى جامعة الزقازيق.

وأضاف أنهم يسعون للترويج لهذا المشروع، من أجل تطبيقه فى جميع المستشفيات، لأنه يحل مشاكل كثيرة تواجه مرضى القلب، مشيراً إلى أن تكلفة الجهاز الواحد حوالى ٤ آلاف جنيه.

وأشار نافع إلى أنهم حصلوا على دعم من هيئة «تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات» التابعة لوزارة الاتصالات يقدر بـ١٠ آلاف جنيه، من خلال دورات تدريبية لتأهيل فريق العمل.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 153 مشاهدة
نشرت فى 3 أكتوبر 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,610,368