اختبر فاعلية برامج الفيروسات بنفسك

  كتب   عمرو بدوى    ١٧/ ٨/ ٢٠١٠
 

هناك أطنان من تطبيقات الحماية من الفيروسات متاحة عبر الإنترنت، جميعها تزعم قدرته على اكتشاف وتنظيف جهازك من الفيروسات والبرامج الخبيثة، وبشكلٍ عام فإن معظم هذه البرمجيات قد تكون متاحة بشكل مجانى لتجربتها قبل اتخاذ قرار شراء الإصدار الكامل منها، ويمكنك التعرف على القدرة الحقيقية للبرنامج فى الكشف عن الفيروسات من خلال طريقة بسيطة ومبتكرة.

يمكنك إنشاء فيروس خامل وتشغيله على نظامك لكى تحدد مدى فعالية برنامج الفيروسات فى اكتشاف الملفات الضارة بنظام التشغيل لديك وذلك بواسطة الخطوات التالية:

■ افتح محرر الأوامر «Notepad» واكتب الكود التالى بداخله دون مسافات:

X٥O!P%@AP[٤\PZX٥٤(P^)٧CC)٧}$EICAR-STANDARD-ANTIVIRUS-TEST-FILE!$H+H*

■ قم بتسمية الملف بأى اسم، وليكن «fakevirus.txt» وهو الاسم الذى اختاره المعهد الأوروبى لأبحاث الكمبيوتر والفيروسات «EICAR» لاختبار درجة حساسية برامج الفيروسات للاستجابة للتهديدات المحتملة عبر تطوير هذا الفيروس الخامل الذى لا يؤذى نظامك.

■ الآن افتح الملف وراقب.. فإذا قام البرنامج بتشغيل رسالة تحذير بوجود تهديد وقام بحذف الملف، أو قمت بعملية بحث يدوية عليه وأظهر النتيجة نفسها تأكد عندها أن الديك برنامج يعمل بشكل جيد.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 207 مشاهدة
نشرت فى 17 أغسطس 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,602,533