التدخين في المنازل انتهاك لحقوق الأطفال
نهي حامد
اعتبر ستيف فيلد رئيس الجمعية الملكية البريطانية للأطباء أن التدخين في المنازل يعتبر انتهاكا لحقوق الأطفال وطالب الآباء بتحمل المسئولية بشكل أكبر تجاه أبنائهم فيما يخص التدخين أمامهم.
قال فيلد إن الدراسات أظهرت أن الموت المفاجئ للأطفال مرتبط بتدخين الأمهات أثناء فترة الحمل وأن عدد وفيات الأطفال بسبب أمراض متعلقة بالأثر السلبي للسجائر أكبر من الوفيات الناتجة عن الحوادث.
يؤكد الطبيب البريطاني أنه إذا طلب من المواطنين الامتناع عن التخين فلن تكون هناك استجابة لكن إذا تمت توعيتهم من أخطار التدخين السلبي التي تهدد حياة أطفالهم وتعرضهم لخطر الإصابة بأمراض - مثل الأزمات التنفسية أو متاعب في الرئة أو الالتهابات الشعبية. فقد تكون هناك نتائج أفضل موضحا أنه يجب مواجهة الحقائق وتقديم الدعم المطلوب.
كانت الجمعية البريطانية للأطباء قد طالبت من قبل بحظر التدخين في السيارات التي يوجد أطفال علي متنها وهو ما اعتبر تدخلا في الحريات الشخصية كما استبعدت وزارة الصحة البريطانية تمديد الحظر المفروض علي التدخين في الحدائق والسيارات والأماكن المفتوحة.
تقول آن ميلتون وزيرة الصحة البريطانية إن المؤشرات تؤكد أن قوانين حظر التدخين تمضي بصورة جيدة موضحة أن معظم الأماكن المغلقة أصبحت الآن خالية من السجائر وأضافت أن بعض المواطنين استجابوا لتلك الإنذارات وحولوا منازلهم ل "مناطق بلا دخان" بهدف تقليل تعرض أطفالهم للخطر.
وتؤكد الوزيرة أن الإجراءات الحالية كافية وليس هناك حاجة لتعديلها موضحة أن التدخين في المنزل من الأمور الشخصية التي يتحمل نتائجها المسئول عنها فقط.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,762,970