نصيحة لمرضي الكلي بتجنب أشعة الشمس والمجهود الشديد نهاراً
تقوم الكليتان بوظائف عديدة منها تنقية الدم من الفضلات والصوم للكليتين راحة وعافية وعندما يحل شهر رمضان المبارك كل عام يشيع حديث عن أمراض الكلي وما إذا كان من الممكن لمريض الكلي ان يسمح له بالصيام وما هي الاحتياطات التي تتخذ لتفادي المضاعفات ينصح الدكتور ياسر محمد عبدالحميد أستاذ أمراض الكلي بجامعة القاهرة مرضي حصوات الكلي بتناول كميات وفيرة من السوائل عند السحور وفي الافطار وتجنب الأغذية التي تسبب تكوين أملاح الحصوات التي تترسب في البول نتيجة تناول كمية كبيرة من الألبان والجبنة والسبانخ والكرنب وأملاح حمض البوليك التي توجد في الكبد والكلاوي والقهوة والشيكولاتة مع تجنب التعرض لحرارة الشمس والمجهود الشديد أثناء النهار.
ويشير د. ياسر الي مرضي الفشل الكلوي الذين يجرون عملية الغسيل الدموي مرتين أو ثلاث مرات في الاسبوع وهؤلاء صحتهم العامة لا تمكنهم من الصيام أما إذا اصروا علي الصيام فعليهم ألا يكثروا من شرب السوائل بعد الافطار أو حتي تناول الأغذية التي تحتوي علي البوتاسيوم حتي لا يحتاجوا لغسيل دموي عاجل.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 138 مشاهدة
نشرت فى 15 أغسطس 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,388