authentication required
انتحار العوانس!!
أماني
Amany [email protected]
إحصائية خطيرة ومؤلمة صدرت عن المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وكشفت عن أن 2700 فتاة مصرية أقدمن علي الانتحار خلال عام واحد بسبب العنوسة!!
الدراسة ارجعت تفاقم ظاهرة العنوسة لدي النساء إلي سبب أساسي وليس الظروف الإقتصادية أو بطالة الشباب ولكن انفتاح الفتاة المصرية علي المجتمعات الغربية أكثر من أي وقت مضي وميلها لتحقيق استقلالها المادي والمعنوي بالإضافة إلي سعيها للتحرر الإجتماعي مشيرة إلي أن خروج المرأة للعمل وتحملها مسئوليات مهمة جعل سن الزواج يتأخر اضطراراً أو اختياراً أو يفوتهن قطار الزواج نهائياً.
ولا شك أن من أهم أسباب ظاهرة العنوسة هي الطلبات التعجيزية التي يفرضها الأهل والتي تشكل عائقاً دون اكمال الزواج - ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها كثير من الأسر فأنها مازالت تتمسك بالمهور العالية والطلبات المبالغ فيها.. وقد آن الآوان ان تتغير حتي تواجه المتغيرات التي حدثت بالمجتمع بهدف مساعدة الشباب علي الزواج من خلال وضع حلول عملية مثل انشاء جمعيات وصناديق تقدم التبرعات من التجار ورجال الأعمال والأثرياء لتقديم المساعدات للشباب الراغب في الزواج كذلك ضرورة العمل علي تخفيض تكاليف الزواج واتخاذ قرارات إلزامية لمنع الإسراف في الحفلات والتخلص من بعض العادات والتقاليد التي لم تعد تتناسب مع الظروف الحالية اذا كنا حريصين علي ايقاف عجلة ارتفاع معدل سن الزواج وذلك لأن الظروف الاجتماعية والإقتصادية مع تأخر سن الزواج يؤدي بالضرورة إلي القلق النفسي وعدم النضج الاجتماعي.
إن الدراسة التي توصل إليها المركز القومي للبحوث الإجتماعية والجنائية حول تزايد انتحار العوانس تدفعنا إلي ضرورة التحرك بسرعة لمواجهة ظاهرة العنوسة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمساعدة الشباب علي الزواج وتيسيره أمامهم لضمان استقرار المجتمع والقضاء علي حالات الانتحار!
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 255 مشاهدة
نشرت فى 9 يوليو 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,733,307