امراة عصرية
سوسن زكي
[email protected]
تشكو معظم النساء من افتقاد حيويتهن ونشاطهن والشعور بالنعاس والتثاؤب عدة مرات طوال اليوم.. وقد أرجعت الأبحاث الحديثة ذلك للأعمال الكثيرة الملقاة علي عاتق المرأة.. علي مدار اليوم.. وهو ما يتطلب منها إعادة النظر في أسلوب حياتها.. حتي يمكنها الاحتفاظ بحيويتها ونشاطها دائما.. وهذا ليس أمرا صعبا بل يحتاج منها إلي النظر فيما تتناوله من اطعمه.. وتتبع أسلوبا صحيا يعتمد علي عناصر غذائية يحتاجها الجسم وتمده بالطاقة.. كالخضروات الطازجة بكميات كبيرة والعضوية وتناول الطعام ببطء.. وتناول كميات من اللحوم قليلة وتستخدم زيوتا نباتية مثل زيت عباد الشمس وتناول فاكهة "الأفوكادو" الغنية بفيتامين "ب" و"E" وتكون حريصة في تناول القهوة والشاي والسكريات التي تعطي طاقة تزول سريعا وتترك آثارا ضارة علي الصحة.. والأغذية الغنية بالألياف هي من أهم الأغذية التي تحفظ لها نشاطها وحيويتها.. وتناول كميات كبيرة ايضا من المياه.. يعتبر من أهم العوامل التي تساعد في الاحتفاظ بالرشاقة والنشاط.
تقول الكاتبة "فيونا اجنير" في أحدث كتبها عن مكافحة الإرهاق.. هناك أكثر من 50 طريقة تستطيع بها المرأة أن تحتفظ بنشاطها.. أهمها أن تخصص بعض الوقت للتمرينات الرياضية.. وأن تحاول أن يكون لديها قسط من الراحة.. وتتعلم كيف تنعم بالاسترخاء.. وهو ما تدركه تماما نجمات السينما ويحرصن علي الالتزام بالمواظبة علي اتباعه.. ف "ديمي مور" مثلا تحرص علي تناول شرائح التفاح لتمدها بالفيتامينات والمعادن.. أما "شارون ستون" فهي تواظب علي تمرينات الاسترخاء خاصة تلك التي تمد فيها رجليها علي الحائط فهذا يساعد علي تدفق الدم فيهما أما خبيرة التجميل "جيما كيد" المعروفة فهي تحرص علي تناول الزبادي والحبوب في وجبة الافطار أما النجمة "آل مكفرسون" فهي تنصح دائما باستخدام السلم بدلا من "الأسانسير" والتنفس بعمق في وقت راحة قصير تحرص عليه.
هذه أهم الطرق والوسائل وهي كفيلة بأن تحقق رغبة كل فتاة وامرأة في الاحتفاظ بحيويتها ونشاطها دائما.. ولن تحتاج أكثر من ذلك في تغيير اسلوب حياتها وغذائها.. المهم هو الاصرار والإرادة.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 122 مشاهدة
نشرت فى 30 يونيو 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,746,880