authentication required
الإساءة للأديان.. مرفوضة
جنيف- وكالات الأنباء: نجحت منظمة المؤتمر الاسلامي في استصدار قرار يحد من الاساءة إلي الأديان في مجلس حقوق الانسان الدولي الذي عقد أخيراً في جنيف.
دعا القرار إلي مراقبة المعالجة الاعلامية للأديان بغية إيقاف حملات الاساءة علي غرار نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد صلي الله عليه وسلم.
قالت منظمة المؤتمر الاسلامي- التي تتخذ من جدة "غرب" السعودية مقرا إن القرار يأتي رداً علي حملة التشويه المستمرة التي تريد القضاء علي رموز الدين الاسلامي لافتة إلي ان حملة الكراهية ضد الاسلام قد تضاعفت عدة مرات في عام 2009. فضلاً عن حملات الاساءة المنهجية ضد رموز الدين الحنيف والتي كان آخرها الاستفتاء الشعبي في سويسرا عام 2009 وأسفر عن حظر بناء المآذن في هذا البلد.
أشارت المنظمة إلي ان القرار يجيز لمجلس حقوق الانسان اختيار محققين خاصين في مجال معالجة صور الأديان في الاعلام كما يتيح التواصل المباشر مع وسائل الاعلام العالمية من أجل ضمان نشر ثقافة التسامح واحترام الأديان في مناخ من الثقافة التعددية.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 108 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,733,307