مناقشات ساخنة.. توصيات محتملة عن التوظيف والإيدز وعمالة المنازل
جنيف أيمن رشدي
أوشكت معظم اللجان المنبثقة عن الدورة 99 لمؤتمر العمل الدولي علي الانتهاء من مناقشة الملفات المعروضة عليها تمهيدا لرفع توصياتها إلي إدارة المؤتمر. وسط ترقب من الوفود المشاركة عن طبيعة القرارات التي يمكن أن تصدر عنه والتي ستترجم التوصيات الصادرة عن مجموعة اللجان التي شكلها المؤتمر حول عمال المنازل وتطبيق الاتفاقيات والتوصيات وفيروس نقص المناعة واستراتيجية التوظيف والأمور المالية. حيث ستشهد الجلسة الأخيرة قراءة البيان الختامي للمؤتمر والمتضمن مجموع القرارات والتوصيات الصادرة بعد أن تم التصويت عليها من قبل الدول ال 183 الأعضاء في المنظمة.
تدور في جلسات المؤتمر مناقشات ساخنة حول سياسات التوظيف في تحقيق العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة وكجزء من نهج متكامل نحو السعي إلي توفير العمل اللائق تحت ظروف مناسبة كما تسعي وفود الدول المشاركة لتحديد أولويات العمل المستقبلي للمنظمة حيث ركز بيان مدير عام المنظمة خوان سومافيا علي استراتيجية السياسة المتوازنة التي تهدف إلي تأمين وظائف تضمن الانتعاش الاقتصادي لمواجهة التهديدات الجديدة للاقتصاد العالمي من أزمة الديون وتخفيض النفقات المالية.
وحذر سومافيا من العجز في مجال الإنفاق الاجتماعي بسبب أزمة الديون والتدابير المتخذة للحد من العجز للتأثير المباشر علي فرص العمل والرواتب في وقت الانتعاش الاقتصادي الضعيف واستمرار ارتفاع مستويات البطالة.
وناقشت لجان المؤتمر العديد من الموضوعات حيث ناقشت لجنة عمال المنازل الوثيقة المعدة من قبل مكتب المنظمة حول عمال المنازل بعد تلقي ردود الدول الأعضاء حول الاستبيان الخاص بذلك وفيما يتعلق بلجنة مرض نقص المناعة المكتسبة .
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 122 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,763,108