الحب من «النظرة الأولى»: أن تسرح مع «الأحلام»

  كتب   أحمد مبارك    ٥/ ٦/ ٢٠١٠
 

هل يمكن الاعتماد على أول انطباع عن الشخص الآخر؟ وما مدى الجدية فى التعامل بها مع المشاعر؟

أحمد (٢٤ عاما) يقول: «نعم قد يحدث الحب من أول نظرة، فالعين مرآة الروح وذات مرة وقعت عيناى فى عينيها وهى جالسة أمامى.. وبعد أن خرجت وجدت نداء بداخلى يدفعنى للهرولة خلفها، تعرفت عليها، وعرفت بعد ذلك أنها أصابها ما أصابنى وتعرفنا أكثر حتى تمت خطبتنا»

فى المقابل ترى شيرين (٢٨ عاما) أن الحب من النظرة الأولى لا وجود له، مستشهدة بتجربتها قائلة: «قابلت شخصا ذات مرة وتعلقت به دون أن أكلمه، ولكن بعد أن تعرفنا لم تستمر العلاقة طويلا بعد أن اكتشفنا أننا مختلفان فى أشياء كثيرة، فالمظاهر خداعة ولا يمكننا أن نحكم على الشخص من المظهر فقط».

أن تقع فى الحب من النظرة الأولى يعنى أن «تسرح مع الأحلام»، هكذا لخص الدكتور عمرو مجدى، طبيب نفسى، تفسيره كيف يحدث الحب من النظرة الأولى موضحا: «لدى كل منا صورة مثالية لحبيبته، وهى عند معظم الناس فى عقله الباطن، وترسم هذه الصورة المثالية قبل أن تنضج لمرحلة الحب، وتنشأ نتيجة تأثير الوالدين وانطباعات الطفولة، والعلاقة مع الأصدقاء،

إضافة إلى تأثير الكتب والأفلام، وتنشأ لدى كل الناس ولكن بسبل مختلفة، بالنسبة للبنات فهى تكون مرتبطة أكثر بشخصية الأب إذا كان مثاليا فى سلوكه، أما صورة المرأة المثلى عند الرجال فهى أقل وضوحا ودقة وأكثر ضبابية.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 188 مشاهدة
نشرت فى 5 يونيو 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,603,174