التفضيل الجمالي – دراسة مقارنة بين المعماريين والطلابAESTHETIC PREFERENCES: A COMPARATIVE ANALYSIS BETWEEN ARCHITECTS AND STUDENTS 
الموضوع : "أزمة الخصوصية في العمارة المعاصرة مع التركيز على العمارة المعاصرالتفضيل الجمالي – دراسة مقارنة بين المعماريين والطلابة في مدينة جدة كمثال" 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : ساد الاعتقاد إلى فترة قريبة أن ما يفضله المعماريين يتفق مع ما يفضله العامة، إلا أن العديد من الدراسات التي أجريت بالخارج مؤخرا أشارت إلى وجود اختلاف في التفضيل الجمالي لكل من الفئتين. هناك حاجة ماسة إلى مثل هذه الدراسات في مصر والتي بلا شك ستسهم في فهم الفروق في التفضيل الجمالي للبيئة المبنية بين المعماريين والعامة، بما ينعكس بالفائدة علي البيئة المبنية. اعتمدت الدراسة علي عرض مجموعة منتقاة من الصور الفوتوغرافية لمباني سكنية تمثل مختلف الاتجاهات المعمارية علي عينة من المعماريين وأخري من الطلاب، وقد تم سؤال أفراد العينتين أسئلة خاصة بالتفضيل الجمالي وخصائص الواجهات المعروضة، وتم عقد مقارنة إحصائية بين العينتين تم التوصل من خلالها إلى تحديد للفروق في التفضيل الجمالي ومعاني الواجهات لكل من المعماريين والطلاب. 
اسم المؤتمر : مؤتمر جامعة الأزهر الهندسي الدولي السابع 
سنة النشر : 1424 هـ
2003 م 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Wednesday, February 24, 2010 

الباحثون

<!-- 4.5.2 --> اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
حسام الدين خليل Khalil, Hossam El-Din باحث رئيسي دكتوراه [email protected]

الملفات

<!-- 4.5.2 --> اسم الملفالنوعالوصف
 25662.pdf pdf  

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 31/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 147 مشاهدة
نشرت فى 26 مايو 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,763,617