تصميم موقع على الإنترنت من أجل التنمية المعمارية والعمرانية المستدامة بالمناطق السياحية بمحافظة المنيا بمصرDesign Of An Internet Site For Sustainable Architectural And Urban Development In Touristic Areas In Minia Governorate- Egypt 
الموضوع : تصميم موقع على الإنترنت من أجل التنمية المعمارية والعمرانية المستدامة بالمناطق السياحية بمحافظة المنيا بمصر 
لغة الوثيقة : العربية 
المستخلص : خلال العشرين سنة الماضية أخذت السياحة دورا متميزا ضمن القطاعات الاقتصادية المعتمدة على التنمية المستدامة، فالتنمية السياحية يمكنها أن توفر العديد من الوظائف وان تحسن البنية الأساسية وبالتالى تحسن نوعية الحياة للمواطن، ولذلك تعتبر التنمية السياحية حالة نموذجية لاستراتيجية تنمية مستدامة. وقطاع السياحة بمحافظة المنيا لا يزال حتى الآن لا يستطيع جذب قطاع من السياح يتناسب والأهمية التاريخية والسياحية لمحافظة المنيا والتى تضم مناطق أثرية من كل العصور: الفرعونى، الإغريقى، الرومانى، القبطى والإسلامى، ولعل أحد أهم أسباب هذه المشكلة عدم توافر المعلومات عن المناطق السياحية بمحافظة المنيا فضلا عن صعوبة الوصول إلى هذه المعلومات، ولذلك قام الباحث بتصميم موقع على الإنترنت خاص بالمواقع السياحية بمحافظة المنيا للتغلب على هذه المشكلة وحتى يصبح الموقع أداة للتنمية المعمارية والعمرانية المستدامة بالمحافظة. وتناقش الورقة البحثية عدة موضوعات مثل تعريف "التنمية السياحية المستدامة"، أسس التنمية السياحية المستدامة، ودور الإنترنت فى تنشيط التنمية السياحية المستدامة، بالإضافة إلى المعايير القياسية لتصميم صفحات الإنترنت، كما تعرض الورقة البحثية لتصميم ومكونات موقع الإنترنت الخاص بالمناطق السياحية بالمنيا. ويأمل الباحث أن يسهم هذا الموقع فى تنشيط التنمية السياحية المستدامة بالمنيا وتحسين نوعية الحياة للمواطنين بالمحافظة. 
اسم المؤتمر : المؤتمر العلمى الدولى الأول لقسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة بجامعة القاهرة 
سنة النشر : 1425 هـ
2004 م 
عدد الصفحات : 10 
نوع المقالة : مقالة علمية 
تاريخ الاضافة على الموقع : Sunday, February 07, 2010 

الباحثون

<!-- 4.5.2 --> اسم الباحث (عربي)اسم الباحث (انجليزي)نوع الباحثالمرتبة العلميةالبريد الالكتروني
محمد محمود حسن معتوق Maatouk, Mohamed Mahmoud Hassan باحث دكتوراه [email protected]

الملفات

<!-- 4.5.2 --> اسم الملفالنوعالوصف
 25215.pdf pdf ملخص البحث باللغة العربية
 25216.pdf pdf Paper Abstract in English


<!-- Bottom Row -->
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 70/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
24 تصويتات / 292 مشاهدة
نشرت فى 26 مايو 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,605,061