خبراء الصحة: تغيير سلوكياتك.. يحميك من السرطان
يمكن تجنب 40% من الأمراض السرطانية بالتوعية ل 12 مليون شخص مصابين بالسرطان وذلك بحماية انفسهم من العدوي وتغيير انماط حياتهم.
أشار تقرير قدمه الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان ومقره جنيف إلي أن هناك تسع حالات للعدوي يمكن أن تؤدي للاصابة بالسرطان كما حث الاتحاد أيضا السلطات الصحية للاشارة إلي أهمية اللقاحات وتغيير أنماط الحياة لمحاربة المرض.
ويؤكد ديفيد هيل رئيس الاتحاد ان الاعلان عن اكتشاف علاج ل 40% من أنواع السرطانات سيمثل انجازا كبيرا يبهج العالم بآثاره ولكن الآن علي الرغم من توصلنا لمعرفة الوقاية من 40% من أمراض السرطان نجد انه من المؤسف عدم اتباع تلك الثقافة الصحية السليمة وحسب احصاءات الصحة العالمية فإن مرض السرطان يمثل سببا رئيسيا للوفاة وان اجمالي عدد الحالات المصابة بالسرطان علي مستوي العالم في تزايد مستمر.
كما يعتبر سرطان عنق الرحم واحدا من أكثر اشكال السرطان شيوعا بين النساء في العالم وفقا لعدد الوفيات علي الصعيد العالمي المسئول عن وفاة 231000 سيدة سنويا. 80% منهن من دول العالم النامي ومن المتوقع ان يرتفع هذا العدد بنسبة 25% علي مدي السنوات ال 10 بينما يعتبر سرطان الكبد أحد أشكال السرطان الأكثر شيوعا بين الرجال حيث المسئول عن وفاة 610000 شخص كل عام.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 135 مشاهدة
نشرت فى 7 مايو 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,733,659