دراسة يابانية: سلالات فيروس كورونا المنتشرة في البلاد تسبب أعراضًا أكثر شدة من السابقة

13-5-2021 | 12:22

اليابان

انشر Facebook Twitter WhatsApp Telegram

LinkedIn
الألمانية

خلصت دراسة يابانية إلى أن سلالات فيروس كورونا، الأسرع انتشارًا، المسئولة عن معظم حالات الإصابة في البلاد حاليًا تسبب أعراضًا أكثر شدة بواقع 1.4 مرة مقارنة بالسلالات السابقة.

لقد حوّلت تلك الحيلة البسيطة حال رجل فقير إلى مليونير!

Trading Platform

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن الباحثين بالمعهد الوطني للأمراض المعدية قاموا بتحليل بيانات المرضى الذين أصيبوا بسلالات فيروس كورونا تحمل تحور " ان 501 واي".

وقام الباحثون بدراسة بيانات أكثر من 207 آلاف شخص ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في اليابان خلال ثلاثة أشهر حتى السادس من مايو الجاري.

وثبت إصابة أكثر من 15 ألف شخص بسلالات تحمل تحور " ان 501 واي" .

ومن بين المصابين بالسلالات، 475 شخصا كانوا يعانون من أعراض شديدة، شملت التهاب رئوي حاد أو فشل لأجهزة الجسم، وذلك عند ثبوت إصابتهم بالفيروس.

وأشارت البيانات إلى أن خطورة الإصابة بأعراض شديدة أعلى بنسبة 40% لدى الأشخاص المصابين بهذه السلالات مقارنة بالسلالات السابقة. كما أن نسبة الاصابة ترتفع بين من تتراوح أعمارهم بين 40 و 64 عاما لتصل إلى 66%.

وقال الباحثون بالمعهد إن البيانات أشارت إلى أنه من المرجح أن تكون السلالات ذات التحور " ان 501 واي" وراء 90% من الحالات الجديدة التي تم تسجيلها في البلاد.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2021 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,607,205