دراسة: فيروس كورونا موجود منذ آلاف السنين

منوعات

السبت, 24 أبريل 2021 23:48 Share 1 Tweet 1 0 فيروس كورونا

كتبت- نوران خيري:

أظهرت دراسة جديدة أن فيروس كورونا القديم ربما أصاب أسلاف الأشخاص الذين يعيشون في شرق آسيا الحديثة منذ 25000 عام ولمدة آلاف السنين بعد ذلك.

 

أقرأ أيضًا:

التهاب شديد بغشاء العين وخفقان في القلب | أعراض فيروس كورونا الجديدة

 

وكشف جائحة COVID-19 ، الذي أودى بحياة أكثر من 3 ملايين شخص ، عن مدى تعرضنا للفيروسات الجديدة، وولكن بقدر ما يبدو هذا التهديد جديدًا ، فقد حارب البشر فيروسات خطيرة منذ بداية الزمن.

 

وقال كبير مؤلفي الدراسة ديفيد إينارد ، الأستاذ المساعد في علم البيئة والتطور بجامعة أريزونا: "لطالما كانت هناك فيروسات تصيب البشر،

الفيروسات حقًا أحد المحركات الرئيسية للانتقاء الطبيعي في الجينوم البشري".

 

وذلك لأن الجينات التي تزيد من فرص الناس في النجاة من مسببات الأمراض من المرجح أن تنتقل إلى الأجيال الجديدة.

 

وباستخدام أدوات العصر الحديث ، يمكن للباحثين اكتشاف بصمات هذه مسببات الأمراض القديمة - من خلال تحديد كيفية دفعهم للانتقاء الطبيعي - في الحمض النووي للأشخاص الذين يعيشون اليوم، هذه المعلومات ، بدورها ، يمكن أن توفر رؤى قيمة للمساعدة في التنبؤ بالأوبئة المستقبلية.

 

باستخدام المعلومات المتاحة في قاعدة بيانات عامة ، حلل Enard وفريقه جينومات 2504 أشخاص عبر 26 مجموعة بشرية مختلفة حول العالم، وتم نشر النتائج ، التي لم تتم مراجعتها بعد من قبل الأقران ، في 13 كانون الثاني (يناير) على قاعدة بيانات bioRxiv السابقة للطباعة ، والدراسة قيد المراجعة للنشر في مجلة علمية.

 

عندما تنزلق فيروسات كورونا داخل الخلايا البشرية ، فإنها تختطف آلية الخلايا لتتكاثر، وهذا يعني أن نجاح الفيروس يعتمد على تفاعلاته مع مئات البروتينات البشرية المختلفة. قام الباحثون بتكبير مجموعة من 420 بروتينًا بشريًا معروفًا بتفاعلها مع فيروسات كورونا ، 332 منها تتفاعل مع SARS-CoV-2 ، الفيروس المسبب لـ COVID-19. تساعد معظم هذه البروتينات الفيروس على التكاثر داخل الخلايا ، لكن بعضها يساعد الخلية على محاربة الفيروس.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2021 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,603,531