authentication required

دراسة: تناول الفطربإنتظام يقلل من خطرالإصابة بسرطان البروستاتا

أسرة

الجمعة, 04 سبتمبر 2020 13:58 Share Tweet 1 0 الفطر

كتبت: دعاء محمد

أوضحت نتائج دراسة حديثة نُشرت في المجلة الدولية للسرطان إن إضافة الفطر إلى النظام الغذائي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة تصل إلى 17٪ ، وقالت الكاتبة الرئيسية شو زانج من  جامعة توهوكو وفريقها إن آثار الفطر في مكافحة السرطان تبدو أكثر وضوحًا لدى الرجال الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكثر.

 

ويعد الفطر عنصرًا أساسيًا في المطبخ الآسيوي ،وهو من بين أكثر الأطعمة المغذية المعروفة للإنسان،وأظهرت الدراسات أنه مليئ بمعززات المناعة القوية القادرة على الحماية من السرطان.

 

ونظر الباحثون في بيانات أكثر من 36000 رجل تتراوح أعمارهم بين 40 و 79 عامًا ، ودرس الباحثون المشاركين على مدى فترة وسطية تبلغ 13.2 عامًا ، وبعد ذلك أجرى الفريق مسحًا حول عادات المشاركين وتواريخهم الطبية.

 

وكشفت النتائج التي توصلوا إليها أن المشاركين الذين تناولوا الفطر بشكل منتظم كان لديهم خطر أقل للإصابة بسرطان البروستاتا ، وخاصة أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 50 وما فوق على وجه الخصوص ، وأولئك الذين تناولوا الفطر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لديهم انخفاض بنسبة 8% في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ومن ناحية أخرى ، فإن أولئك الذين تناولوا الفطر ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لديهم انخفاض بنسبة 17 % في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 79 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2020 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,719,796