دراسة جديدة تكشف أصل أقرب أقارب الديناصورات

AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to المزيد

07:39 م | الأحد 09 أغسطس 2020

التواتارا

كتب: وكالات

أخبار متعلقة

اكتشافات نادرة.. العثور على آثار أجداد الديناصورات القديمة

دراسة تكشف سر انقراض الديناصورات: كويكب اصطدم بالأرض قبل 66 مليون عاما

العثور على بقايا آخر الديناصورات الآكلة للحوم

أستاذ علاقات دولية: البشرية لم تواجه تهديد إبادة منذ عصور الديناصورات

منذ سنين والممثل الحي الوحيد للسلالة القديمة من الزواحف Rhynchocefal، المسمى tuatara، الذي يعتبر من أقارب الديناصورات المنقرضة منذ حوالي 250 مليون سنة، يثير الجدل حول سلسلته التطورية.

ويتجادل العلماء بشأن أصل التواتارا ، حيث يرى بعض العلماء أنه مرتبط بالطيور، والبعض الآخر يعتقد أنه مرتبط بالتماسيح أو السلاحف، ولكن وضع بحث جديد منشور في مجلة "نيتشر" هذه الزواحف في سلسلة تطورية مشتركة مع السحالي والثعابين، بحسب موقع "سبوتنيك" الروسي".

ويعتقد العلماء في البحث الجديد أن "توتار" عاش بشكل مستقل لنحو 250 مليون سنة، في نيوزيلندا، وقال المؤلف المشارك في الدراسة مارك توليس من جامعة شمال أريزونا، إن جينوم هذا المخلوق غيّر الحمض النووي بشكل أقل كثيرًا من الزواحف الأخرى، وساعتها الجزيئية كانت أبطأ بكثير.

وتمثل مسألة كيف يمكن للحيوان أن يعيش لأكثر من 100 عام أمرا ذو أهمية كبيرة بالنسبة للباحثين، وفي هذا الشأن يحاول العلماء الكشف عن الشفرة الوراثية لهذه الزواحف القديمة.

ولفت المؤلف الرئيسي للدراسة نيل جيميل من جامعة أوتاجو إلى أن "إن جينوم تواتارا هو حقًا آلة زمنية تسمح لنا بفهم الظروف الوراثية للحيوانات التي حاربت من أجل السيطرة على العالم منذ مئات الملايين من السنين".

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2020 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,602,195