انفلونزا الخنـازيـر ونهــاية العـالـم
    قرأت مقالا بعنوان" أنفلونزا الخنـازيـر ونهــاية العـالـم" وبعض الردود عليه، وفيما يلي ملخصا لأهم النقاط الواردة في هذا الموضوع:

http://vb.adma1.com/t130829.html

اولا: ملخص المقال:
تخيل معي أنك !! جالس علي جهازك، وفجأة سمعت أهلك والجيران والناس كلهم يصرخون ويبكون ويسبحون .. بصوت عال واضح ومخيف وكأنهم أوشكوا على الهلاك 00الشمس طلعت من المغرب !!
باب التوبة قفل ورفعت الأعمال عند الله00ما تنفع توبة تائب ..
 تعرفون أنه من علامات يوم القيامة الكبرى !!
نعم الكبرى مستغربين ..!! ليه ؟!
ألم تظهر جميع العلامات الصغرى !!
ألم نتطاول في البنيان ..!
ألم تنشر الفاحشة و يكثر اللقطاء ..!
ألم تكثر الخمور ويكثر إنتاجها حتى في البلاد الإسلامية ..!
ألم تنتشر ألمعازف والموسيقى بشكل كبير ..!
ألم يتقارب الزمان .. اليوم كالساعة والساعة كالدقيقة والدقيقة كالثانية ..!

ألم ينتشر الربي ويؤكل حق الضعيف ..!
ألم يكثر بيننا الجوع والفقر .!
ألم و ألم و ألم ......!!!!
نعم جميعها تحققت ... ومن زمن طويل ولكن دون ان نشعر .. فلا نستغرب من ظهور الكبرى ونحن لا نشعر
 من يتذكر فيكم حديث الرسول عليه الصلاة والسلام عن وباء آخر الزمان وأنه راح يكون من الخنزير والناس بيصيرون يقتلون الخنازير حتى ينزل عيسى عليه السلام ويقتل آخر خنزير بنفسه ..
حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا الليث عن ابن شهاب عن ابن المسيب أنه سمع أبا هريرة رضي الله عنه يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما مقسطا فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويفيض المال حتى لا يقبله أحد ..
 ليه عيسى عليه السلام بيقتل الخنزير ؟؟!!
لأنه يسبب وباءً عالميا  أي أنفلونزا الخنازير، وبقتله يساعد البشرية ويصلح العالم و تفيض الأموال ..
 الكل يعرف أن العلامات الكبرى ليست كالصغرى ..
الصغرى تحدث متفرقة بين كل علامة وأخرى عدة سنوات .. لكن الكبرى بمثابة عقد اللؤلؤ إذا سقطت لؤلؤة واحدة تتابعت الأخرى بسرعة
 ما سمعتوا الإشاعات حول دراسة أمر منع الناس من أداء فريضة الحج بسبب أنفلونزا الخنازير ومن علامات يوم القيامة الكبرى أن الكعبة تكون مهجورة

    زيدوا على هذا أثبتت الدراسات الغربية ( وكالة ناسا ) مع أنهم غير مسلمين وما يعرفون شيء عن القيامة وعلاماتها .. دخول كوكب أطلقوا عليه اسم nibiru إلى مجرتنا يشبه في أوصافه الشمس تماما إلا أنه لو دخل مجال الأرض راح يكون خروجه من الغرب يعني عكس الشمس .. قامت وكالة ناسا بدراسة هذا الكوكب جيدا فوجدت أنه ذو قوة مغناطيسية عالية لو اقترب من الأرض سيسبب لها دمارا شاملا مما يعمل على عكس القطبين الشمالي والجنوبي  يعني الشمس راح تشرق من الغرب
    ومن ضمن المعلومات اللي توصلوا لها أنه يستغرق 1400 سنه لإكمال دورة واحدة حول الشمس .. أي انه سبق وأن أكمل هذي الدورة وهذا ما يفسر لنا السبب الحقيقي لانقراض الديناصورات والحيوانات العملاقة .. وانفصال القارات .. هذا الكوكب سبق وأن أعلنوا عنه في الصحف وعلى ما اذكر تمت رؤيته بالنسبة للي ساكنين في شرق أسيا ( 2009 ) وحسب المعلومات اللي أكدتها الوكالة إن باقي سكان الأرض راح يشوفون هذا الكوكب بوضوح عام ( 2011 ) وكأنه شمس ثانية ..
    طبعا الكوكب ما راح يمر بسلام كما ذكرنا راح يسبب دمارا وانفجارات هيدروجينية وانقلابات مع عام ( 2012 ) .. وكما قيل بعد كل هذي الاستنتاجات إن نهاية العالم ستكون في هذا العام وذكروا تحديدا سيكون يوم جمعة وفي 21 من ديسمبر مع العلم أنهم لا يؤمنون بوجود يوم البعث وأنه سيكون يوم جمعه.. طبعا إحنا ما نصدق هذا الكلام علم الساعة عند ربي ..

    شيء آخر الزلازل والبراكين الخامدة في المدينة المنورة ألم تفكروا في أنها قد تثور في أي وقت وربما تكون هي المقصودة بنار الحجاز التي ستجر الناس إلى أرض المحشر
وإذا ثار البركان راح ترجع الجزيرة العربية خضراء كسابق عهدها وهذا من علامات يوم القيامة الكبرى
    المسيح الدجال مين فكر فيه ؟؟ أو بالأصح مين يتوقع الحين كم سلسلة من السلاسل اللي تقيده انفتحت ؟؟!! وأنه ممكن يهجم علينا ويضللنا فجأة ونحن غافلين ..!
    يأجوج ومأجوج .. وسور الصين العظيم .. توقعوا في أي وقت يأمر الله .. فيستطيعون أخيرا اختراق السور وتجاوزه.. والهجوم على الناس أجمعين ..
    أخيرا لم يبق سوى نفخة الصور التي تميت جميع من في الأرض ومن ثم يبعثهم الله كل على حسب عمله ..
 أقولك هذا هو وقت التوبة
ثانيا: رد الشيخ أحمد الجهني على [أنفلونزا الخنازير ونهايه العالم]

    أتمنى منكم مسح الرسالة (أنفلونزا الخنازير ونهاية العالم)من أجهزتكم وإرسال هذه الرسالة لمن أرسلتوها لهم إن كنت فعلت ذلك
    بالنسبة لرسالة الوسائط فمن ناحية مدلولها الذي يحث على سرعة المبادرة إلى التوبة والإنابة إلى الله فهذا شيء جيد، ولكن الطريقة والاستشهادات التي تضمنتها الرسالة غير صحيحه:

    فالحديث الذي ذكر فيه أن أنفلونزا الخنازير تحديدا من علامات الساعة لم يسبق وأن سمعت به وليس من اشراط الساعة ولو كان كلامه صحيحا لكان العلماء قد تحدثوا عنه في محاضراتهم ودروسهم هذا من جهة ومن جهة أخرى فإن نزول عيسى عليه السلام حق وهو بالفعل سينزل ويكسر الصليب ويقتل الخنزير ولكن كسره للصليب وقتله للخنزير ليس لأنه سبب للوباء وإنما لكونه من المحرمات ودلاله على نهاية النصرانية لأنه بعد ذلك أي في الزمن الذي يكون فيه عيسى عليه السلام لا يعبد إلا الله سبحانه وتعالى يقول الرسول صلى الله عليه وسلم(طوبى للعيش بعد المسيح000 ) وما ورد في الرسالة من كلام عن أن دراسة عدم الحج هذا العام بسبب الوباء هجر للمسجد الحرام فهذا شيء باطل لا صحة له، وإنما ذلك لا يكون إلا في آخر الزمان في وقت والعلم عند الله تكثر فيه عبادة الأوثان نسأل الله السلامة حتى إنه يخرج رجل من أرض الحبشة يقال له ذو السويقتين يهدم الكعبة، ويسلبها حليها ويقلعها حجرا حجرا فلا يحج بعدها ولا يعتمر أما من ناحية الكوكب الذي ذكر فلا علم عندي عنه ولكن الشيء الأكيد أن طلوع الشمس من المغرب حق بل هو من أصول العقيدة، وما ذكر في الرسالة مما ينافي ذلك خبث ذكر أن هذا الكوكب يشبه الشمس وأنه هو الذي يخرج من المغرب وهذا غير صحيح فإن الشمس التي نراها كل يوم تأتي إلى ربها تبارك وتعالى فتستاذنه كل يوم في الطلوع من المشرق فيأذن لها -تبارك وتعالى- وتظل كذلك إلى أن تأتي تستأذن الرب جل جلاله في الطلوع للناس من المشرق فلا يأذن الجبار لها، فتطلع على الناس من المغرب، وحين يراها الناس يؤمنوا، ولكن لا ينفعهم ذلك لأن باب التوبة حينها يكون قد اقفل يقول تبارك وتعالى (هَلْ يَنظُرُونَ إلاَّ أَن تَأْتِيَهُمُ المَلائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لا يَنفَعُ نَفْساً إيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إيمَانِهَا خَيْراً قُلِ انتَظِرُوا إنَّا مُنتَظِرُونَ (158))
 

ثانيا رد اخر:

الرد:بسم الله الرحمن الرحيم

عزيزي كاتب المقال الأصلي :

    نشكرك على حرصك ودعوتك للجميع بالهداية ولكن !!

اعلم أن مقالك هذا يغص بالأقاويل المغلوطة والتفسيرات اللا منطقية

سارد على شكل نقاط على عجل ..

أنت سألت سؤال .. ليه عيسى عليه السلام يقتل الخنزير ..اقرأ جواب الشيخ محمد صالح المنجد : الوارد في هذا الخصوص أن قتل الخنازير يكون على يد عيسى عليه السلام إذا نزل آخر الزمان ، وذلك ليبطل ما عليه النصارى المنتسبون إليه كذبا وزروا ، ويثبت لهم كفرهم حين حرفوا شرعه وبدلوا دينه باعتقاد الصلب ، واستحلال الخنزير وغير ذلك ، واستدل به فقهاء المسلمين على استحباب قتل الخنزير مطلقا .

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيُوشِكَنَّ أن يَنْزِلَ فِيكُمْ ابْنُ مَرْيَمَ حَكَمًا مُقْسِطًا فَيَكْسِرَ الصَّلِيبَ وَيَقْتُلَ الْخِنْزِيرَ وَيَضَعَ الْجِزْيَةَ وَيَفِيضَ الْمَالُ حَتَّى لَا يَقْبَلَهُ احَدٌ )رواه البخاري (2222)

وقال ابن بطال رحمه الله :

" اجمعوا على قتل كل ما يُسْتَضَرُّ به ويؤذي ، مما لا يبلغ أذى الخنزير ، كالفواسق التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم المُحرِمَ بقتلها ، فالخنزير أولى بذلك ، لشدة أذاه ، ألا ترى أن عيسى ابن مريم يقتله عند نزوله ؟! فقتله واجب .

وفيه دليل أن الخنزير حرام في شريعة عيسى ، وقتله له تكذيب للنصارى إنه حلال في شريعتهم " " شرح صحيح البخاري " (6/344)

    ثم ذكر المصنف في الباب حديث أبي هريرة في نزول عيسى بن مريم فيكسر الصليب ويقتل الخنزير، وموضع الترجمة منه قوله : ( ويقتل الخنزير ) أي : يأمر بإعدامه ، مبالغة في تحريم أكله ، وفيه توبيخ عظيم للنصارى الذين يدَّعون أنهم على طريقة عيسى ثم يستحلون أكل الخنزير ويبالغون في محبته" فتح الباري " (4/414)

وقال أيضا رحمه الله :

" قوله : ( فيكسر الصليب ، ويقتل الخنزير ) أي : يبطل دين النصرانية ؛ بأن يكسر الصليب حقيقة، ويبطل ما تزعمه النصارى من تعظيمه ويستفاد منه : تحريم اقتناء الخنزير ، وتحريم أكله ، وأنه نجس ؛ لأن الشيء المنتفع به لا يشرع إتلافه ...

ويستفاد منه أيضا تغيير المنكرات وكسر آلة الباطل "

http://www.7be.com/vb/t107134.html

النقطة الثانية :

من قال إنه من علامات الساعة الكبرى موت الخنازير .. لم يرد أي دليل أو أثر أو مجرد خبر على أن قتل الخنازير من علامات الساعة ..

النقطة الثالثة:

صرح ولاة الأمر حفظهم الله في هذه البلاد أنه لن يتم منع أحد من أداء فريضة الحج والعمرة ..

ثانيا وهو الأهم أنه ليس من علامات الساعة هجر الكعبة ..وإنما هدم الكعبة، ومن المعلوم أنه من العلامات أن تهدم الكعبة ""قال الإمام ابن حجر في فتح الباري –باب هدم الكعبة : قَالَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَغْزُو جَيْشٌ الْكَعْبَةَ فَيُخْسَفُ بِهِمْ : أي في آخر الزمان.""

ولم تذكر من ضمن علامات الساعة الكبرى بل هي من الأحداث والعلامات المصاحبة لعلامات الساعة ..

النقطة الرابعة:

كل ما يقال عن هذا الكوكب خرافات وخزعبلات أطلقها البعض وصدقها الكثيرون .. وبما أنك استدليت بوكالة ناسا الأمريكية .. فأنا سارد عليك من نفس مصدرك وهو وكالة ناسا الفضائية ويبدوا ان وكالة ناسا سألها كثير من الناس عن هذا الكوكب المزعوم المكذوب الذي سيدمر الأرض، حتى إن طاقم ناسا الذي يجيب أسئلة الجمهور قال إنه يأمل أن تكون هذه آخر مرة يجيب فيها على موضوع بشأن هذه الكذبة.

وهنا مصدر تفنيد الكذبة من وكالة ناسا الأمريكية

Nibiru Redux: Six re

انظر لترجمة سؤال طرح على وكالة ناسا بخصوص هذا الكوكب :

السؤال: هل هناك كوكب يسمى Nibiru والذى سيقوم بتدمير الأرض في عام 2012, لقد شاهدت فيديو عنه بالأمس و أصابني بالذعر وأخذت ارتعش و أبكى, هل فعلا عالمنا وصل إلى النهاية في عام 2012, ألا نستطيع تفجير هذا الكوكب ونتخلص منه؟

الإجابة: أنا بالفعل أسف إن مجانين Nibiru هؤلاء قد ضايقوك, لقد مللت من كثرة الإجابة عن هذا السؤال لذا دعنى أقولها كأفضل وأوضح ما يمكن, ناسا لم تلتقط أو تكتشف Nibiru أو أي شيء يشبهه مجموعة الكواكب القزمة المكتشفة والأبعد من نبتون لن تقترب من المدار الداخلي للمجموعة الشمسية ولن تهدد الأرض, لا شيء سيحدث عام 2012

Nibiru مجرد خدعة نتيجة لطائفة دينية صغيرة في أمريكا لإفزاع الناس بقصص غير حقيقة.

دافيد موريسون -عالم من ناسا

النقطة الخامسة:

من قال إن يوم 21 ديسمبر 2012 يوافق يوم جمعه ؟؟

النقطة السابعة:

من يقول إن هناك علامة اسمها نار الحجاز التي ستجر الناس إلى أرض المحشر

اسمها: (( نارٌ تحشر الناس إلى محشرهم تخرج من المشرق، وفي بعض الأحاديث من قعر عدن في الجنوب ثم تسوقهم إلى محشرهم )) ابن باز - نور على الدرب ..

كفانا شر الزلازل والمحن .. وشر المجتهدين بغير علم ..

النقطة الثامنة:

ما علاقة البركان بعودة الجزيرة مروجا خضراء .. وهل لو ثار البركان في المدينة سيغطي كل الجزيرة .. !!

النقطة التاسعة :

من قال إن يأجوج ومأجوج عند سور الصين العظيم ما ذكر أنهم سيظهرون ولم يحدد مكان وجودهم .. ولا يعلم أحد مكان وجودهم إلى الآن ..

من خلال بحثي وجدت هذه الإجابة عن علاقة سور الصين العظيم بيأجوج ومأجوج:

(( قطعا-إن سور الصين العظيم ليس هو سد يأجوج، ومأجوج ، لستة أسباب جوهرية:

الأول:اختلاف تاريخيْ بناء كل من السور والسد.
فبناء السور العظيم بدأ في القرن السابع قبل الميلاد،ومر بمراحل وتهد مات،وكان بداية بناء السور الحالي في القرن الرابع عشر.
أما بناء سد ذي القرنين فكان بناؤه ما بين 539 ق.م و529 ق.م. ،ولم يعلم أنه جدد بعد ذلك.
 الثاني: أن باني السد معروف، وهو ذو القرنين (الذي يذكر المؤرخون أن اسمه:كورش) الذي ذكر الله قصته في القرآن الكريم.
أما بناة سور الصين العظيم،فهم أباطرة الصين الذين تتابعوا على الحكم،وقد ذكرت كتب التاريخ الأسر الحاكمة التي بدأ بناء السور في عهدها والأسر الحاكمة التي انتهى بناء السور في عهدها كذلك.
 الثالث: أن سد يأجوج ومأجوج لم يَقُم ببنائه أهلُ البلد الذين تضرروا من هجوم عدوهم (يأجوج ومأجوج) عليهم،بل كانوا عاجزين عن القيام بذلك،ولهذا استعانوا بذي القرنين في بنائه.
أما سور الصين العظيم،فقد بناه أباطرة الصين أنفسهم،لحماية ممالكهم من غارات أعدائهم عليهم،كما هو واضح من تاريخ بنائه الذي أوردتْه كتب التاريخ.
الرابع: اختلاف مواد بناء كل من السد والسور،فمواد السد،كانت-كما ذكر الله-من قطع الحديد والنحاس ،وما شاء الله من المواد المساعدة للإذابة والقوة-كالفحم ونحوه-.
أما مواد سور الصين العظيم،فقد كانت أولا من الحجارة واللبن،ثم أصبحت-كما هي حاله الآن-من الحجارة والآجر المتساوية الأحجام.
الخامس: أن سد يأجوج ومأجوج رَدْمٌ-حائط-بُنِيَ بين سدين-جبلين-فقط،وكان بناؤه في ذلك المكان كافيا لصد عدوان يأجوج ومأجوج وإفسادهم في أرض المظلومين المعتدى عليهم،وذلك يدل على أنه الممر الوحيد الذي كان المعتدون ينفذون منه في غاراتهم العدوانية.
أما سور الصين العظيم فإنه قد شُيِّد بين الجبال وعلى قممها،وهي جبال كثيرة تمتد من شرق الصين إلى غربها،وطول هذا السور يبلغ الآلاف من الأميال،وهذا يدل على أن المنافذ التي كان يخشى مشيدو السور أن يعبر منها أعداؤهم كثيرة جدا،وليست منفذا واحدا فقط-كما هو شأن السد-.
السادس: أن سد يأجوج ومأجوج لم يكن باستطاعة المُغِيرين صعوده،ولا القدرة على فتح أي نَقْب-منفذ أو فتحة-للعبور منه،وأنه لم يكن في حاجة إلى أبراج أو حُرَّاس للدفاع عنه.
أما سور الصين العظيم فإنه كان قابلا لإحداث فَتَحات ومنافذ يعبر منها العدو فكان في حاجة إلى حِراسة مستمرة،وحُرَّاس لا يغفلون عنه ساعة من نهار،ولذلك لا تكاد تجد قِمَّةً من قمم الجبال التي شيد عليها السور بدون برج أُعِد لحراسته من إحداث منافذ يَغير منها العدو.
وبهذا يُعْلَم-يقينا-لا شك فيه أن سور الصين العظيم لا صلة له بسد يأجوج ومأجوج،إلا إذا قُدِّر أنه اتصل بِجَبَلَيْه-أي السد-في موقع من مواقعه-أي مواقع السور-الكثيرة.
فأين هو سد يأجوج ومأجوج؟
إن وصف السد-وهو كونه بين جبلين،وكونه من الحديد والنحاس،وكونه بذاته كافيا لصد غارة المعتدين عند بنائه-قد يبدو منطبقا على السد الموجود بين جبلين من سلسلة الجبال الممتدة من قرب مدينة {دربند] على ضفة بحر قزوين الغربية، إلى مرفأ {سوخوم] على ضفة البحر الأسود الشرقية وهذه الجبال تُكَوِّن سلسلة متصلة بين البحرين المذكورين،تمتد من جنوب جمهورية (جو رجيا) إلى شمالها،لا يفصل بينهما فاصل إلا فتحة واحدة عميقة،سُدَّت بقطع من الحديد والنحاس،وهذه الفتحة،هي التي رجح بعض المؤرخين والكتاب أن ذا القرنين(كورش الأخميني) هو الذي بناها،وتسمى بـ{مضيق داريال]،وأن هذه الفتحة هي التي كانت تغير منها القبائل المتوحشة (يأجوج ومأجوج) من الشرق على القبائل المظلومة في الغرب.
 هل يمكن اكتشاف سد يأجوج ومأجوج؟
نعم،يمكن اكتشافه عقلا،وعادة،وشرعا.
أما عقلا: فلا مانع مطلقا من السير في أرض الله والوصول إلى كل بقعة فيها بالوسائل المتاحة.
وأما عادة: فقد اعتاد الناس الأسفار والانتقال من مكان إلى آخر في الأرض،بَعُدَ أو قربَ،وفي تلك الأسفار تمت اكتشافات كثيرة لما كان مجهولا من الأرض، ومعنى هذا أن اكتشاف سد يأجوج ومأجوج ممكن عادة،ولا يوجد مانع عادي يمنع من اكتشافه.
وأما شرعا: فلا يوجد نص شرعي-لا من القرآن ولا من السنة-يدل على كونه من الأمور الغيبية التي لا يطلع عليها الناس،بل يستفاد من نصوص الشرع عكس ذلك،وهو معرفة الناس للسد ومعرفتهم ليأجوج ومأجوج، ومن الأدلة على ذلك ما يأتي:
الدليل الأول: أن قبيلتي يأجوج ومأجوج كانتا معروفتين للقبائل التي شكت من اعتدائهما عليها إلى ذي القرنين،{قالوا يا ذا القرنين إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض...}،الكهف:94
الدليل الثاني: أن ذا القرنين بلغ المكان الذي كان يأجوج ومأجوج يعيثون فيه فسادا،وهو الذي بنى السد بإعانة أهل البلد المتضررين:{فأعينوني بقوة أجعل بينكم وبينهم ردما} الكهف:95
الدليل الثالث: أن خروج يأجوج ومأجوج من أمارات الساعة وعلاماتها،وأمارات الساعة تظهر للناس،وخروجهم يكون من ذلك السد فلابد أن يرى الناس خروجهم والمكان الذي يخرجون منه،وأخبر الله تعالى إن يأجوج ومأجوج ستُفتَح-أي يُفتَحُ السد الذي كان يحول بينهم وبين الخروج-كما قال تعالى:{حتى إذا فتحت يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون واقترب الوعد الحق..} الأنبياء:96، 97 وفتحه من أمارات الساعة،وأمارات الساعة ليست كالساعة التي لا يعلمها إلا الله،ولو كانت لا تظهر للناس ولا يطلعون عليها لما صح أن تكون أمارات.
الدليل الرابع: أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أخبرنا قبل موته أن رَدْمَ يأجوج ومأجوج قد نُقِب وفُتِحَ شيء يسير منه،وهذا الفتح اليسير هو بداية ما أخبر الله به في سورة الأنبياء أنه سيحدث،ففي حديث زينب بنت جَحش،رضي الله عنها،أن النبي صلى الله عليه وسلم،دخل عليها فَزِعا يقول لا إله إلا الله ! ويل للعرب من شر قد اقترب،فُتِحَ اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثلُ هذه) وحَلَّقَ بإصْبَعِه الإبهام والتي تليها.قالت زينب:ابنة جحش:فقلت:يا رسول الله ! أنهلِك وفينا الصالحون؟ قال نعم إذا كَثُر الخَبَث). وهو دليل على أن يأجوج ومأجوج قد استطاعوا أن يحدثوا في السد من النَّقْبِ ما يتمكنون به من الخروج منه.

ويرى بعض المؤرخين أنهم كانوا يقطنون في شمال أذربيجان وجورجيا وأرمينيا...ويطلق عليهم اليونانيون اسمكولش).
 والذي يدل على أن هذا السد موجود لم يندك ما روي عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يحفرونه كل يوم حتى إذا كادوا يخرقونه، قال الذي عليهم: ارجعوا فستخرقونه غدا . قال : فيعيده الله عز وجل كأشد ما كان ، حتى إذا بلغوا مدتهم، وأراد الله تعالى أن يبعثهم على الناس ، قال الذي عليهم : ارجعوا فستخرقونه غدا إن شاء الله تعالى، واستثنى. قال : فيرجعون وهو كهيئته حين تركوه ، فيخرقونه ويخرجون على الناس ، فيستقون المياه ، ويفر الناس منهم ) رواه الترمذي وابن ماجه والحاكم
من هم يأجوج ومأجوج؟
إن يأجوج ومأجوج قبيلتان من بني آدم،وهم من ذرية يافث بن نوح عليه السلام،كانوا متوحشتين احترفوا الإغارة والسلب والنهب والقتل والظلم من قديم الزمان،وكانوا يقطنون الجزء الشمالي من قارة آسيا،شمالا وغالب كتب التاريخ تشير إلى أنهم منغوليون تتريون،وأن موطنهم يمتد من التبت والصين جنوبا إلى المحيط المتجمد الشمالي،وأنهم عاصروا قورش الذي بنى سد دانيال.
كما ذُكِرَ أنهم مروا في إفسادهم في الأرض بسبعة أدوار،كانت بدايتها قبل (5000آلاف سنة) وآخرها:هجوم جنكزخان على الحضارة الإسلامية،فهم أسلافه.
وقد ذكر بعض المؤرخين حكايات غريبة عن يأجوج ومأجوج،والصحيح أنهم كبقية بني آدم في الطول والقصر وغير ذلك.
 من هم الذين شكوا إلى ذي القرنين من إفساد يأجوج ومأجوج وطلبوا منه بناء السد لحمايتهم منهم؟
    أما القبائل التي استنجدت بذي القرنين لحمايتهم من يأجوج ومأجوج،
فقد أشار القرآن الكريم على أنهم في جهة مشرق الشمس،وأنهم ضعفاء متأخرون في الحضارة،إذ لم يكن لهم من البنيان ما يسترهم من وهج الشمس،وأنهم لا يكادون يفقهون ما يقال لهم-ولكن الله هيأ لذي القرنين من الأسباب ما يجعلهم يفقهون عنه ويفقه عنهم-.
النقطة العاشرة:

يقول صاحب الرسالة :

هل لك أن تزودنا بمعلومات عن هذا الكتاب .. اسم المؤلف على الأقل !!

 

كما أود أن أنبه أن علامات الساعة الكبرى لها ترتيب في الظهور .. يقول الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله :

أول العلامات الكبرى عند أهل العلم خروج المهدي الذي يحكم الناس بالعدل وهو من أهل بيت النبي -صلى الله عليه وسلم- من أولاد الحسن من أولاد فاطمة، فيخرج في آخر الزمان ويبايعه الناس ويحكم الناس بالعدل ويملأ الأرض عدلا بعدما ملئت جورا، وهذا يقع عند نزول المسيح، قرب نزول المسيح ابن مريم في آخر الزمان، وعند خروج الدجال. وأول العلامات هو المهدي، ثم الدجال، ثم نزول عيسى عليه الصلاة والسلام، ثم خروج يأجوج ومأجوج هذه كلها متقاربة في زمن واحد، أولها المهدي ثم يليه الدجال ثم ينزل المسيح ابن مريم فيقتل الدجال ثم يخرج يأجوج ومأجوج، والمسيح موجود في الأرض عليه الصلاة والسلام. والآيات التي إذا خرجت لم تقبل التوبة وختم على الأعمال هي طلوع الشمس من مغربها، إذا طلعت من مغربها الشمس حينئذ لا تقبل التوبة من التائبين، الكل يبقى على عمله، كما قال -عز وجل-: (هَلْ يَنظُرُونَ إلاَّ أَن تَأْتِيَهُمُ المَلائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لا يَنفَعُ نَفْساً إيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إيمَانِهَا خَيْراً قُلِ انتَظِرُوا إنَّا مُنتَظِرُونَ (158))، هذا هو طلوع الشمس من مغربها، كما صحت به الأخبار عن رسول الله –عليه الصلاة والسلام -.

 

اختم بحديث الشيخ عبد العزيز بن باز عن علامات الساعة:الساعة لا يعلم قيامها إلا الله، ولا يعلم الجيل التي تقوم فيه إلا الله سبحانه وتعالى، وهي لا تقوم إلا على الأشرار حين لا يبقى في الأرض مسلم، ما تقوم إلا على كفار ولا تقوم وفي الأرض مسلم واحد بل جميع المسلمين يموتون قبل قيامها، يبعث الله عليهم ريحا طيبة في آخر الزمان تقبض روح كل مؤمن ومؤمنة، فلا يبقى إلا الكفار فعليهم تقوم الساعة، ولها شروط لم تأت، من شروطها: خروج الدجال من جهة المشرق وهو ادمي يدعي أنه نبي ثم يدعي أنه رب العالمين، ثم ينزل الله عيسى ابن مريم من السماء فيقتله في فلسطين، وهو رئيس اليهود، الدجال رئيس اليهود، يذهب إليهم في فلسطين وينزل الله عيسى فيقتله بباب (لُد) باب معروف هناك في فلسطين، ومن أشراطها: خروج يأجوج ومأجوج وهم أيضا من الشرق أخبر الله عنهم في كتابه العظيم، ومن شروطها: هدم الكعبة في آخر الزمان ونزع القرآن من الصدور ومن الصحف حتى لا يبقى بأيدي الناس قرآن، ومن شروطها الأخيرة: دخان يغشى الناس ويعمهم، ومن شروطها: طلوع الشمس من مغربها بعد المشرق تطلع من المغرب، إذا طلعت من مغربها امن الناس! لكن لا يقبل الله إيمانهم بعد طلوع الشمس من مغربها! يبقى المسلم على إسلامه والكافر على كفره، وآخر الآيات: نارٌ تحشر الناس إلى محشرهم تخرج من المشرق، وفي بعض الأحاديث من قعر عدن في الجنوب ثم تسوقهم إلى محشرهم، وفي آخر الزمان كما تقدم قبل أن تقوم الساعة يرسل الله ريحا طيبة لينة فتقبض روح كل مؤمن ومؤمنة ولا يبقى في الأرض إلا الكفار في خفة الطير وأحلام السباع!! ..... يعني يتناكحون في الأسواق ويعبدون الأوثان والأصنام ولا يعرفون الله طرفة عين، بل هم في كفرٍ وضلال وجهل وأخلاق خبيثة، فعليهم تقوم الساعة، نسأل الله العافية والسلامة.

ثالثا:  رأي آخر:

قال تعالى :( يَا أَيُّهَا الَذِينَ آمَنُوا إن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6)) الحجرات 6
 إنه لشيء جميـــل التذكير بالموت والآخرة وعلاماتها
وشيء أروع أن ننام على أنها آخر ليلة، ونصبح على أنه آخر يوم، ونعمل ليومنا كأنه آخر يوم لنا في هذه الدنيــا
والأجمل صاحب الإيميل [ أنفلونزا الخنازير ونهاية العالم ] فقد شد انتباهي خوفــه على مجتمعه وحبه لانتشار الخير والصلاح اسأل الله لنا وله كل خير.
لكن في دنيننا الحنيف .. لا تؤخذ المسائل العقدية إلا بدليل صريح صحيح
 فقد ذكر إن الخنازير سوف تموت ويبقى آخر خنزير يقتله عيسى-عليه السلام-

أحب أقول له .. من أي الأحاديث أتيت بفكرة أن الخنازير جميعها ستموت !
نص الحديث يدل على أنه يقتل الخنزير ويكسر الصليب !
هل أيضا سيكون هناك صليب واحد فقط ؟

وأوجه سؤالي له .. هل يجوز لـ شخص من العامة يفسر الحديث كما يريد أو كما يعتقد !
بينما ترك أهل العلم هذا ؟
هل تعتقد أنك أشد حرصا من أهل العلم
 لماذا لم يقل أئمة المساجد ما قلت وصرحت به ؟
 فأقول له
عرف لي المهجور في اللغة ؟
هو كما يلي
هجر (الصّحّاح في اللغة)
الهَجْرُ: ضد الوصل.
وقد هَجَرَهُ هَجْرا وهِجْرانا.
والاسم الهِجْرَةُ.
والمُهاجرة من أرض إلى أرض: تركُ الأولى للثانية.
والتَهاجُرُ: التقاطعُ.
والهَجْرُ أيضا: الهَذَيانُ.
المراد .. أنها سـتترك
وأقول لك ..
إن قررت الدول منع الحج فهي أيضا منعت العمرة
وانظر إلى أرض مكة المكرمة كيف تزدحم بالكثافة السكانية مع وجود عدة أمراض بجانب الأنفلونزا
وأما بالنسبة للكوكب
nibiru
وتأثيره وكما ذكر أيضا وذكروا أولئك العلماء فهو كلام كثير وأثار البلبلة منذ زمن والله العالم عن مدى صحته
ولكن أحب أن أقول :﴿
يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي لا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إلاَ هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَوَاتِ والأَرْضِ لا تَأْتِيكُمْ إلاَّ بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ ولَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ (187)﴾ [ الاعراف: 187 ]
o ﴿ يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ ومَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيباً (63) ﴾ [ الاحزاب: 63 ]
o ﴿ يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا (42) فِيمَ أَنتَ مِن ذِكْرَاهَا (43) إلَى رَبِّكَ مُنتَهَاهَا (44)﴾ [ النازعات]43
و الرسول عليه الصلاة والسلام
اخبرنا أنه لا يعلم متى سيكون يوم القيامة، نترك قوله فداه أبي وأمي ونؤمن بقول أناس لا يفقهون ولا يعقلون شيئا !
كما أن نار الحجاز قد ظهرت في القرن السابع الهجري
أما النار التي تجر الناس للمحشر فيها نار عدن
رابعا:رأي آخر:

صح الحديث في النار التي تخرج من عدن وتحشر الناس، ففي صحيح مسلم عن حذيفة بن اسيد الغفاري رضي الله عنه قال: اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر فقال: ما تذاكرون؟ قالوا: نذكر الساعة. قال: إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات، فذكر الدخان والدجال والدابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم.
وفي رواية عند مسلم: ...نار تخرج من قعر عدن ترحل الناس.
وعند أبي داود: وآخر ذلك نار تخرج من اليمن من قعر عدن تسوق الناس إلى المحشر.
    وأما النار التي تخرج من الحجاز فلم يذكر فيها الحشر ولكنها من اشراط الساعة، وقد حملها بعض العلماء على النار التي خرجت في القرن السابع الهجري، وقد اخرج الحديث مسلم عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل ببصرى.
وهذا الرابط لمن أراد الشرح في الأحاديث المذكورة
http://www.islamweb.net.qa/php/ShowFatwa.php?lang=A&Id=77433&Option=FatwaId
وقال أيضا أصلح الله حاله وماله
وإذا نار البركان راح ترجع الجزيرة العربية خضراء كسابق عهدها وهذا من علامات يوم القيامة الكبرى ---  6
من أين أتيت بهذا الترتيب !
الصحيح كما يلي:
إذا يأجوج ومأجوج محبوسون خلف سد من قطع الحديد والنحاس المصهور بين جبلين يوجد هذا السد كما ذكر ابن عباس في بلاد الترك مما يلي أرمينيا وأذربيجان. أي على الحدود التركية الروسية قريبا من جبال القوقاز. ولا يستطيع أحد الوصول إليهم أو الظهور على موقعهم.
    يخرجون بعد أن يقتل عيسى عليه السلام الدجال. وفتنتهم عامة وشرهم مستطير لا يملك أحد دفعهم ويحصر نبي الله عيسى ومن معه في طور سيناء بأرض مصر. فيدعون الله فيسلط عليهم دود يخرج في أعناقهم فيقتلهم كميتة رجل واحد وتنبت الأرض بجيفهم وروائحهم فيدعي الله عيسى ومن معه فيرسل الله طيرا تحملهم وتقذف بهم في البحر ثم تهطل الأمطار فتغسل الأرض.

    جاء شرحهم مفصل في الحديث التالي في زيادة الجامع الصغير:
2043- تفتح يأجوج ومأجوج فيخرجون على الناس كما قال الله عز وجل من كل حدب ينسلون فيغشون الناس وينحاز المسلمون عنهم إلى مدائنهم وحصونهم ويضمون إليهم مواشيهم ويشربون مياه الأرض حتى إن بعضهم ليمر بالنهر فيشربون ما فيه حتى يتركوه يبسا حتى إن من يمر من بعدهم ليمر بذلك النهر فيقول: قد كان ههنا ماء مرة حتى إذا لم يبق من الناس أحد إلا أحد في حصن أو مدينة قال قائلهم: هؤلاء أهل الأرض قد فرغنا منهم بقي أهل السماء ثم يهز أحدهم حربته ثم يرمي بها إلى السماء فترجع إليه مختضب دما للبلاء والفتنة فبينما هم على ذلك إذ بعث الله عز وجل دودا في أعناقهم كنغف الجراد الذي يخرج في أعناقه فيصبحون موتى لا يسمع لهم حس فيقول المسلمون: ألا رجل يشري لنا نفسه فينظر ما فعل هذا العدو فيتجرد رجل منهم محتسبا نفسه قد أوطنها على أنه مقتول فينزل فيجدهم موتى بعضهم على بعض فينادي يا معشر المسلمين ألا ابشروا إن الله عز وجل قد كفاكم عدوكم فيخرجون من مدائنهم وحصونهم ويسرحون مواشيهم فما يكون لهم مرعى إلا لحومهم فتشكر عنه كأحسن ما شكرت عن شيء من النبات إصابته قط.
لقد قررت أن يأجوج ومأجوج خلف سور الصين العظيم وأيضا لا يوجد دليل على ذلك بل هناك صور لسور الصين لم تبين أن خلفه بشر !
وما جاء في السنة :
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (يقول الله تعالى: يا آدم، فيقول: لبيك وسعديك، والخير في يديك، فيقول: اخرج بعث النار، قال: وما بعث النار؟ قال: من كل ألف تسعمائة وتسعة وتسعين، فعنده يشيب الصغير، وتضع كل ذات حمل حملها، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى، ولكن عذاب الله شديد). قالوا: يا رسول الله، وأينا ذلك الواحد؟ قال: (ابشروا، فان منكم رجلا ومن يأجوج ومأجوج الفا. ثم قال: والذي نفسي بيده، إني أرجو أن تكونوا ربع أهل الجنة). فكبرنا، فقال: (أرجو أن تكونوا ثلث أهل الجنة). فكبرنا، فقال: (أرجو أن تكونوا نصف أهل الجنة). فكبرنا، فقال: (ما أنتم في الناس إلا كالشعرة السوداء في جلد ثور أبيض، أو كشعرة بيضاء في جلد ثور اسود)
من هنا نستدل على أن عدد قوم يأجوج ومأجوج تقريبا يساوي 1000 ضعف عدد المسلمين. ومن قال إنهم رجلان فقد تحدث بما لا يعلم. بل إنهم قوم لا يعدوا من كثرتهم، وهم أولاد يافث بن نوح، لقد أنهيت الأهوال بهذه البساطة، وقررت أنه لم يتبق سوى نفخة الصور ونخر موتى ونبعث للحساب !
 لقد أثبتت الأسانيد أن الحضارة ستنتهي ..

عجبا أن الله ورسوله اخبرونا ونقطتها بلسانك أنها أهوال !
 إننا نرى أن مصائب الدنيا هائلة ولم يذكر الله عز وجل قط إنها هائلة بل قال [ إنما الحياة الدنيا لعب ولهو ]
فما بالك بما قال عنه جل جلاله إنها أهوال

ومن ناحية أخرى ورد مقال بصحيفة الأهرام هذات نصه:

نهاية العالم بعد ‏3.7‏ مليار سنة


نهاية العالم فى علم الغيب لكن مجموعة من علماء الفيزياء الأمريكيين يزعمون أنهم توصلوا إلى حسبة تفيد بأن العالم مازال أمامه ‏3.7‏ مليار سنة قبل النهاية ويؤكدون أن احتمالات صحة نظريتهم نسبتها تصل إلى 50%.

 

‏ وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية في تقرير نشرته أنه في الوقت الذي كان يعتقد فيه بعض علماء الفيزياء أن مجرتنا والكون الذي تتبعه سيستمر في التوسع بمعدل متزايد‏,‏ لينقسم إلي أكوان أحدث‏,‏ وهو ما يعرف بنظرية التضخم الأبدي‏,‏ خرج فريق من العلماء ليؤكد أن قوانين الفيزياء لا تعمل في كون لاينتهي أبدا ويستمر في التوسع‏,‏ وقالوا إن الكون لابد أن ينتهي عند نقطة ما‏.‏ ولفتت الصحيفة في هذا الجانب إلي أن العالم رافائيل بوسو‏,‏ من جامعة كاليفورنيا في بيركلي‏,‏ قد أجري بحوثا لمعرفة التوقيت الذي يحتمل أن تحدث فيه نهاية العالم‏.‏ وبحسب ما خلص إليه بوسو وفريقه البحثي‏:‏ من غير المرجح أن ينتهي الزمن خلال الفترة التي نتواجد فيها علي قيد الحياة‏,‏ لكن من المحتمل بنسبة‏50%‏ أن ينتهي الزمان في غضون الــ‏3.7‏ مليار سنة المقبلة‏,‏ وهو ما يعني أن الزمن والكون سينتهيان قبل أن يخمد نجم الشمس الخاص بنا‏.‏
http://www.ahram.org.eg/306/2010/10/01/9/41446.aspx

وعلم الساعة عند الله

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 127/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
42 تصويتات / 473 مشاهدة
نشرت فى 8 فبراير 2010 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,599,066