دراسة: مصابو كورونا يعانون من اضطرابات عقلية لاحقًا

منوعات

الثلاثاء, 19 مايو 2020 20:54 Share Tweet 1 0 اضطراب مابعد الصدمة

: كتبت - رغدة خالد

 

توصلت دراسة حديثة إلى أن واحدًا من كل ثلاثة أشخاص تعافى بفيروس كورونا يعاني لاحقًا من أعراض اضطراب ما بعد الصدمة ، بما في ذلك الاكتئاب والقلق.

وجد باحثون بريطانيون أن ثلث الأشخاص الذين دخلوا المستشفى مصابين بالفيروس التاجي هم الأكثر عرضة للإصابة باضطراب ما بعد الصدمة خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأكد الباحثون أن واحدًا من كل أربعة أشخاص في المستشفى مع COVID-19 يعاني أيضًا من الهذيان أثناء مرضهم ، مما قد يزيد من خطر الوفاة أو تمديد فترة إقامتهم

بالمستشفى.

وأشارت الدراسة إلى الآثار طويلة المدى لـ COVID-19، والتي تماثل حالات تفشي فيروسات التاجية السابقة بما في ذلك إصابة المرضى بمشاكل صحية عقلية طويلة الأمد.

بشكل عام، قد يعاني الأشخاص المصابون بأحد أنواع الفيروسات التاجية العديدة من مشكلات نفسية ، أثناء دخولهم المستشفى وربما بعد شفائهم.

وتستند التقديرات إلى تحليل لدراسات متعددة حول السارس و MERS ، وهما فيروسان ناجمتان عن سلالات مختلفة من فيروسات التاجية

نصائح لحرق دهون معدتك.. ستفقدين حتى 5 كجم أسبوعيا

Garcinia I

لا لأصحاب القيم

Learn more

تسيباس مع Fair Trade Egypt بيكمل فرحة العيد بالكحك السنة دي

Tseppas

، وكذلك آثار عدوى السارس CoV-2 على الأشخاص في المستشفيات.

قال المؤلف المشارك في الدراسة، الدكتور جوناثان روجرز في جامعة لندن كلية الطب (UCL) قسم الطب النفسي: "معظم الأشخاص المصابين بـ COVID-19 لن يتطور لديهم أي مشاكل في الصحة العقلية ، حتى بين أولئك الذين يعانون من الحالات الشديدة التي تتطلب دخول المستشفى ، ولكن نظرًا للأعداد الضخمة من الأشخاص الذين يصابون بالمرض ، فإن التأثير العالمي على الصحة العقلية قد يكون كبيرًا".

درس الباحثون الأشخاص الذين دخلوا المستشفى أثناء تفشي فيروسات التاجية - وبالتحديد السارس بين 2002 و 2004 ، و MERS في عام 2012 ، بالإضافة إلى COVID-19 هذا العام.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 19 مايو 2020 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,593,079