بعد تجربتها على الفئران.. دراسة تكشف فوائد عديدة للقهوة

الأربعاء 25/ديسمبر/2019 - 05:17 م القهوة إسلام جمال AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to MessengerShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to المزيد

كشفت دراسة أجريت على الفئران أن شرب أربعة أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن يقلل من زيادة الوزن من نظام غذائي غير صحي عن طريق خنق الجينات التي تجعل الجسم يبني الدهون.

وأظهرت دراسة جديدة أجريت على الفئران أن شرب أربعة أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن يقلل كمية الدهون التي تكتسبها بعد تناول طعام غير صحي، وفقا لما ذكره موقع "ديلي ميل" البريطاني.

واكتشفت التجربة أن الكافيين يمنع الجسم من إنتاج الكثير من الدهون في الدم ويعني الخلايا الدهنية المخزنة داخلها أقل من المعتاد.

واستهلكت الفئران الكافيين المكافئ لأربعة فناجين من القهوة وأكملت حمية غنية بالكربوهيدرات غنية بالدهون والسكر لمدة أربعة أسابيع.

وأظهرت النتائج، أن الفئران اكتسبوا وزنًا أقل بنسبة 16 في المائة من الفئران في مجموعة غير تحتوي على مادة الكافيين وبنوا الدهون في الجسم بنسبة 22 في المائة.

وقال العلماء إن هذا يمكن أن يكون بسبب أن تأثيرات الكافيين تقلل من عمل الجين المعروف الذي يساهم في زيادة الوزن.

وشرع الباحثون من جامعة "إلينوي" في معرفة ما إذا كان نوع من الشاي العشبي يسمى شاي ماتي له فوائد صحية، ووجدوا أن الكافيين من القهوة كان له نفس التأثير.

وقال الدكتور إلفيرا جونزاليس دي ميجيا، مؤلف الدراسة: أنه بالنظر إلى النتائج، يمكن اعتبار الشاي والكافيين من العوامل المضادة للسمنة.


• ما هي الفوائد الصحية للقهوة؟

يتم إجراء دراسات علمية حول الآثار الصحية للقهوة طوال الوقت، وزعمت في الماضي أن المشروب يحقق فوائد صحية كبيرة إلى حد ما.

• يقلل من خطر الموت المبكر

أظهرت الأبحاث التي أجراها المعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة العام الماضي أن الأشخاص الذين يشربون ستة أو سبعة أكواب من القهوة كل يوم كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 16 في المائة من المرض.

• أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب

وجدت دراسة أخرى، أجرتها كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد، أن النساء اللائي شربن أربعة أكواب أو أكثر من القهوة يوميًا كن أقل عرضةً للإصابة بالاكتئاب بنسبة 20 في المائة.

• الوقاية من السكري النوع الثاني

قال معهد المعلومات العلمية عن القهوة العام الماضي إنه اجتاز ما يقرب من 30 دراسة أجريت على حوالي 1.2 مليون شخص ليجدوا أن شرب ثلاثة أو أربعة أكواب من القهوة يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة 27 في المائة.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 115 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2019 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,596,644