دراسة: النوم لأكثر من 9 ساعات يسبب جلطة دماغية

الخميس 12/ديسمبر/2019 - 07:42 م أبوزيد على AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to MessengerShare to WhatsAppShare to ارسال ايميلShare to المزيد

سكاي لاين اكبر مبنى سكني في العالم من معمار المرشديمعمار المرشيديسكاي لاين اكبر مبنى سكني في العالم من معمار المرشديمعمار المرشيديسكاي لاين اكبر مبنى سكني في العالم من معمار المرشديمعمار المرشيديتوصيات من تشير الأبحاث إلى أن النوم لفترة طويلة يثير فرصة الإصابة بسكتة دماغية بمقدار الربع، ووجدت أن كبار السن الذين ناموا لمدة تزيد على 90 دقيقة خلال اليوم كانوا أكثر عرضة بنسبة 25٪ للإصابة بالجلطات.

لفت تقرير صادر عن صحيفة ذا صن البريطانية إلى أن الدراسة تظهر أن الأشخاص الذين يقضون وقتًا أطول في النوم يواجهون خطر الإصابة بالجلطة الدماغية.

وأشار التقرير إلى أن الدراسة الصينية التي أجريت على حوالي 32 ألف شخص بالغ بصحة جيدة، كشفت عن أن النوم لمدة 9 ساعات أو أكثر في الليلة، يهدد باحتمالية أكبر للإصابة بالجلطة.

ويقول العلماء إن الأشخاص الذين ينغمسون في قيلولة طويلة أو سبات في الليل هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع الكوليسترول في الدم، وبالتالى الإصابة بسكتة دماغية.

قال "شياومين تشانج" باحث ودكتور من جامعة هواتشونج للعلوم والتكنولوجيا: "قد يشير النوم إلى نمط حياة غير نشط بشكل عام، والذي يرتبط أيضا بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، هذه النتائج تسلط الضوء على أهمية النوم المعتدل ومدة النوم والحفاظ على نوعية نوم جيدة، خاصة في منتصف العمر وكبار السن".

يضاف لذلك أن السكتة الدماغية تحدث عندما يتم قطع الدم عن المخ، بسبب جلطة أو نزيف داخلي.
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 27 مشاهدة
نشرت فى 12 ديسمبر 2019 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,512,034