كتبت ـــ نهى محمد مجاهد طباعة المقال

في إطار البحث المستمر حول سر بناء أهرام الجيزة إحدي عجائب الدنيا السبع في العالم، زعمت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية أن هناك سببا غريبا وراء بناء هرم «خوفو» الأكبر.

مجتمع "بريڤادو" مدينتي حيث الخصوصية والتميز، أنظمة سداد حتى ١٠ سنوات

www.privadoegypt.com

وأوضحت الصحيفة أنه بعد عشرات السنين من الأبحاث، نجح عالم الآثار ديفيد آلين ريتشي في الكشف عن وظيفة هرم خوفو الأكبر في كتابه الذي أصدره عام 2012، المكون من 400 صفحة حيث توصل فيه إلى أن الأعمدة الأربعة الموجودة داخل هرم خوفو كانت وظيفتها نقل الصوت إلى غرفة الفرعون، حيث تنتج أصواتا وترددات قوية خلال رحلة انتقال الروح، وهو ما يمكن الفرعون من اختبار الرحلة إلى العالم الآخر.

ونقلت الصحيفة عن ديفيد قوله إن الأعمدة الأربعة مزودة بأعمدة هواء وهي في الواقع أنابيب رنانة وظيفتها نقل الصوت لغرفة الفرعون، وهو يمكن أن يكون الوظيفة الحقيقية للهرم.

وأشارت الصحيفة إلى أن ماثيو سيبسون، خبير التاريخ والحضارات القديمة، تحدث عن نظرية ديفيد المقنعة في مقطع فيديو حديث على «يوتيوب» وأوضح فيه كيف ركزت هذه الأصوات على توصيل «ترددات محددة» إلى غرفة الفرعون، مشيرا إلى أن الأنفاق داخل هرم خوفو تم تصميمها بعناية وساعدت إلى جانب الأعمدة فى نقل الصوت بدقة وقوة بغرض سماع الفرعون صوت خروج الروح كما لو كان يراها.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 8 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2019 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,472,482