دراسة حديثة: "الزبادي" تلحق الضرر بمعدتك

AddThis Sharing ButtonsShare to Facebook

Share to TwitterShare to المزيد

01:23 م | الأحد 31 مارس 2019

الزبادي

كتب: الوطن

أخبار متعلقة

دراسة: "مش لا زم نشرب قهوة.. مشاهدتها فقط تجعلنا يقظين أكثر"

دراسة أسترالية: مستوى هرمونات الذكورة يؤثر في طول عمر الرجال

دراسة حديثة تكشف علاقة البصر بـ"الهلوسة"

دراسة: يجب قتل الفئران حول العالم لإنقاذ الحيوانات المهددة بالانقراض

كشف علماء أن بكتيريا الأمعاء الجيدة في بروبيوتيك الزبادي يمكن أن تتطور في المعدة وتصبح ضارة.

وهذه البكتيريا تُعرف بأنها مفيدة للنظام الهضمي، ما يؤدي إلى تحسن الصحة، ولكن حذرت دراسة جديدة أجريت على الفئران، بأن البكتيريا الموجودة في البروبيوتيك، التهمت الطبقة الواقية لأمعاء القوارض، ما يرفع احتمال الإصابة بمتلازمة القولون العصبي.

وذكر العلماء أن البروبيوتيك يتطور بسرعة أكبر في المعدة غير الصحية، ويعمل ضدها بدلا من تحسينها، وفقا لموقع "روسيا اليوم" نقلا عن "ديلي ميل".

ودرس باحثون من كلية الطب في جامعة واشنطن في سانت لويس، بقيادة الدكتور جوتام دانتاس، البكتيريا المعروفة باسم "E. coli Nissle 1917"، التي استُخدمت لعلاج الإسهال لفترة طويلة، خاصة عند الأطفال، بعد اكتشافها منذ أكثر من 100 عام.

وعرّض الباحثون الفئران لميكروبات أمعاء مختلفة، صحية وغير صحية، مع وجود مجموعة خالية تماما من الميكروبات، فيما تغذت فئران التجربة على البروبيوتيك وأنظمة غذائية مختلفة، بما في ذلك الدهون والسكريات ووجبات غنية بالألياف، وبعد 5 أسابيع، درس الباحثون البكتيريا في أحشاء الفئران، وقاموا بتحليل الحمض النووي للميكروبات.

واكتشف أن الفئران الصحية المعرضة للبروبيوتيك، لم تشهد الكثير من التغيير في أمعائها، حيث يمكن للمكون البكتيري النمو والتطور في الأمعاء غير الصحية بصورة أكبر.

وتنوه النتائج إلى أن البروبيوتيك يمكن أن يكون مفيدا بالنسبة لشخص ما، وضارا لدى آخر.

ويذكر أن لا يوجد ميكروب محصن من التطور، كما لا تعني الدراسة عدم الحاجة لتطوير علاجات قائمة على البروبيوتيك، ولكنها تحفز دراستها بصورة أكبر لفهم كيفية تغيرها، وتحت أي ظروف.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 31 مارس 2019 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,606,740