مكـتب العـدل للآستشارات القانونية و أعمال المحاماة

أشــــــرف مـحــمــــد عـــاصـــى { المحـامـيّ } .

 

إنه في يوم             الموافق  /   /
 <!--?xml:namespace prefix = o /-->
 
جنحة مباشرة

تزوير واستعمال محرر مزور .

 

وكيل المدعى مدنيا

عماد صادق

المحامي

 

بناء علي طلب السيد/ مسعود بن سعيد بن على الشهرانى ــــــ سعودى الجنسية ـــ بصفتة رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشكة الجزيرة لصناعة البويات (ش. م.م ) والكائنة مدينة بدر المنطقة الصناعية السادسة قطعة وقم 9 . ومحلة المختار مكتب الأستاذ / أشرف محمد عاصى المحامى .
أنا                      محضر محكمة عين شمس الجذئية قد انتقلت إلي حيث كل من :
1.  السيد/ جمال عبد الرحيم احمد رضوان ـ المقيم 84 ش القدس الشريف ــ عين شمس الشرقية . 
مخاطبا مع /          
2.    السيدالاستاذ/وكيل النائب العام بصفتة ويعلن سيادتة بمقر عملة بسراى النيابة .
مخاطبا مع /
                                      المـوضـــــــــــــوع
- بموجب محضر مجلس إدارة لشركة الجزيرة لصناعة البويات مؤرخ      8/ 10 / 2009 و المعتمد من الهيئة العامة للاستثمار بتاريخ  21 / 10 2009  فوض مجلس إدارة الشركة السيد / جمال عبد الرحيم احمد رضوان بصفتة عضو مجلس الادارة و العضو المنتدب  للشركة فـــى {  بيع جميع انواع السيارات المملوكة باسم الشركة  والتوقيع على عقود البيع أمام مصالح الشهر العقارى ونقل ملكياتها للغير وكذا التوقيع على عقود شراء السيارات لصالح الشركة وإتخاذ إجراءاىت نقل ملكيتها للشركة والترخيص باسمها وكذا فـــى التعمل مع البنوك فـــــى السحب والايداع والرهن والاقتراض وعمل التسهيلات الائتمانية للشركة والتوقبع نيابة عن الشركة امامها } .
- و حيث ان المجنى علية يطعن على هذا المحرر جملة وتفصيلا بالتزوير المادى لتوقيع المجنى علية على هذا المحضر دون علمة او إرادتة ,, حيث قام باستعمال هذا المحرر بعد تفريغ محتواه بالسجل التجارى للشركة فـــــى بيع بعض سياراتها و قيامة بسحب الاموال من حسابت الشركة بالبنوك وانفاقها بدون مستندات مؤيدة مما ساعدة على إهدار اموالها ,,, فهو بذلك قد جريمة التزوير المنصوص عليها بالمادة 215 من فانون العقوبات والتى تنص على ::
((كل شخص ارتكب تزويراً فى محررات احد الناس بواسطة أحدى الطرق السابق بيانها واستعمل ورقة مزورة وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل )).
وقد قررت محكمة النقض :
((من المقرر أن مجرد تغيير الحقيقة فى محرر عرفى بإحدى الطرق المنصوص عليها فى القانون يكفى لتوافر جريمة التزوير متى كان من الممكن ان يترتب عليه فى الوقت الذى وقع فيه تغيير الحقيقة ـ ضرراً سواء كان للمزور عليه أم أى شخص وكان هذا الضرر محتملاً)).
- وحيث ان الطالب قد اصابة اضرارا مادية وأدبية فهو يدعى مدنيا قبل المعلن إلية بمبلغ 2001 على سبيل التعويض المؤقت للرجوع علية بالتعويضات المناسبة فيما يراه مستقبلا .
- وحيت ان الغرض من إعلان المعلن الية الثانى هو لتحريك الدعوى العمومية قبل  المتهم .
                                   لذلك
- انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى حيث المعلن اليهم وسلمته صورة من هذه الصحيفة وكلفتة الحضور امام محكمة جنح عين شمس الكائنة مجمع محاكم مصر الجديدة شارع الحجاز الدائرة     وذلك يوم          الموافق    /       /      وذلك من الساعة التاسعة صباحا وما بعدها ليسمع الحكم باقصى العقوبة المنصوص عليها فى المواد 214 مكرر و 215  ع و إلذامة بان يؤدى للطالب مبلغ 2001 حجم على سبيل  التتعويض المدنى المؤقت مع الذامة المصروفات ومقابل الاتعاب .
للاجل العلم /  

 

 



 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 2719 مشاهدة
نشرت فى 25 يونيو 2012 بواسطة ashrafassy

ساحة النقاش

أشـــرف محمـــد عـاصـــــى

ashrafassy
"إن المحاماة عريقة كالقضاء ، مجيدة كالفضيلة ، ضرورية كالعدالة ، هي المهنة التي يندمج فيها السعي إلى الثروة مع أداء الواجب حيث الجدارة والجاه لا ينفصلان ،المحامي يكرس حياته لخدمة الجمهور دون أن يكون عبداً له، ومهنة المحاماة تجعل المرء نبيلاً عن غير طريق الولادة ، غنياً بلا مال »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,440,523