مكـتب العـدل للآستشارات القانونية و أعمال المحاماة

أشــــــرف مـحــمــــد عـــاصـــى { المحـامـيّ } .

             صحف الدعاوى العمالية
    صحيفة دعوى رجوع على جهة الادارة بالمسئولية العقدية
       مجلس الدولة - محكمة القضاء الادارى


أودعت هذه الصحيفة بقلم كتاب محكمة القضاء الادارى بمحافظة

............. فى يوم ............. الموافق ............. و قيدت برقم ............. لسنة ............. ق , من الاستاذ ............. المحامى الكائن مكتبه ............. بصفته وكيلا عن السيد/ ............. ومهنته ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. بموجب التوكيل رقم ............. ............. لسنة ............. توثيق .
                        ضد
السيد/ ............. بصفته ............. و مقره .............
                          الموضوع
بموجب عقد توريد مؤرخ ............. اتفق المدعى عليه مع الطالب على أن يقوم الاخير بتوريد معدات عبارة عن ............. للجهة الادارية التى يمثلها , و ذلك لقاء ثمن قدره ............. جنيها , دفع منه عند التعاقد مبلغ ............. جنيها , و مبلغ ............. جنيها فور توريد نصف الكمية وفقا لما تضمنه العقد , على أن يتم الوفاء بباقى الثمن و قدره ............. جنيها عند توريد باقى الكمية مستوفية كافة المواصفات التى نص عليها العقد, و اذ قام الطالب بذلك و قررت اللجنة المختصة بمطابقة باقى الكمية للمواصفات المقررة وتحرر محضرا متضمنا التسليم , و مع ذلك لم يتم الوفاء بباقى الثمن .
و لما كان المقرر قانونا أن التنفيذ العينى يسرى على العقود الادارية سريانه على العقود المدنية , و كان الطالب قام بتنفيذ كافة الالتزامات التى تعهد بها قبل الجهة الادارية التى يمثلها المدعى عليه , و من ثم يحق الرجوع عليه بالتنفيذ العينى و ذلك بالزامها بأن تدفع للطالب باقى الثمن و قدره ............. جنيها و الفوائد القانونية بواقع .............% من تاريخ المطالبة القضائية .
و يركن الطالب فى اثبات دعواه لنسخة العقد الادارى سالف البيان و محاضر التسليم .
                            بناء عليه
يلتمس الطالب الحكم بالزام المدعى عليه بصفته بأن يدفع للطالب باقى الثمن المستحق له وقدره .............جنيها و الفوائد القانونية بواقع .............% من تاريخ المطالبة القضائية و حتى تمام السداد , مع الزام المصاريف و مقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
مع حفظ كافة الحقوق ..

لأجل العلم/

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 285 قراءة
نشرت فى 7 سبتمبر 2011 بواسطة ashrafassy

ساحة النقاش

أشـــرف محمـــد عـاصـــــى

ashrafassy
"إن المحاماة عريقة كالقضاء ، مجيدة كالفضيلة ، ضرورية كالعدالة ، هي المهنة التي يندمج فيها السعي إلى الثروة مع أداء الواجب حيث الجدارة والجاه لا ينفصلان ،المحامي يكرس حياته لخدمة الجمهور دون أن يكون عبداً له، ومهنة المحاماة تجعل المرء نبيلاً عن غير طريق الولادة ، غنياً بلا مال »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

327,493